قالت إن احتجاجات البحرين في طريقها إلى التصاعد: قناة الميادين تبث أخبار البحرين

2012-06-23 - 2:10 م



مرآة البحرين (خاص): قناة الميادين التي بدأت بثها التجريبي قبل أيام، تكلمت عن تطور خطير شهدته الأحداث في البحرين اليوم تمثل في إطلاق الشرطة الرصاص تجاه تظاهرة يتقدمها قادة المعارضة ما أدى إلى إصابة بعض منهم منهم زعيم الوفاق الشيخ علي سلمان.

واعتبرت القناة ما يبدو واضحا أن هذا الحادث قطع الطريق على كل المحاولات لبدء حوار بين المعارضة والسلطة لحل سلمي للأزمة.

وبينت لقطات لمسيرة يوم أمس حجم القمع وقوات الأمن وهي تداهم المنازل، في حين أشارت القناة إلى الإصابات التي حدثت وتحذيرات وزارة الداخلية.

وتحدثت القناة مع الشيخ علي سلمان الذي روى لهم ما جرى، مؤكدا بأن الجماهير تظاهرت في هذا المكان عدة مرات وانتهت المسيرات فيه دائما بشكل سلمي، وخلص سلمان إلى أنه إذا منعت مثل هذه التجمعات فلا معنى لتوقيع النظام على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية ولا الإعلان الدولي لحقوق الإنسان.

رئيس "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" يوسف ربيع والذي كان حاضرا في الأستوديو تحدث عن الإصابات وعلاجها في عيادات خاصة أقامها الناس في بيوتهم لأنهم يخشون الذهاب للمستشفيات الحكومية.





ووصف استهداف قادة المعارضة في المسيرات باللغة الجديدة، معتبرا أنه استهداف لـ 67% من الكتلة الانتخابية التي كانت تمتلكها الوفاق في البرلمان.

من جانبها تحدثت قناة "بي بي سي" مع أمين عام الوفاق الذي قال إن الهدف من تفريق قوات الأمن لمحاولات التظاهر الجمعة في منطقة البلاد القديم "إلحاق الأذى بأكبر قدر من المشاركين فيها ممن كانوا يحملون الورود".

مضيفا أن "هناك تصعيد وخيارات أمنية تتحرك في الساحة تقوم بها السلطة لمحاولة قمع إرادة الشعب البحريني في المطالبة بالإصلاح والديمقراطية، وما شهدته البحرين الجمعة هو نموذج يحدث في كل يوم"، مشيرا إلى أن "ما حدث اليوم (الجمعة) شمل قيادات من المعارضة وأن هناك توجه لإحداث الأذى بالمشاركين بحيث تم الاطلاق على منطقة الرأس بشكل مباشر على مجموعة كانوا يحملون الورود متمسكين بالإطار السلمي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus