الملك يؤكد على أولوية الحل الأمني ورفض الوساطات الخارجية

2012-06-24 - 10:16 ص


مرآة البحرين: شدد الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم على أولوية الحل الأمني في مواجهة تداعيات الأزمة المستمرة منذ 14 فبراير/ شباط. وقال لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم والتي عقدت بقصر الصخير "إن البحرين قادرة  على حفظ أمنها مهما تنوعت أساليب الإرهاب وأن ما حدث لن يتكرر".

وأضاف "إن أي تطوير أو إصلاح أو أمن لا يمكن أن يتحقق إلا باحترام حكم القضاء والقانون وسيادته الذي يجب أن يكون متوافقاً مع أحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان" على حد تعبيره.
 
وشدد في هذا السياق على "أن الشأن البحريني شأن داخلي خاص بشعب البحرين وأن شعبنا قادر على إدارة خلافاته والتحاور بشأنها دون وساطات خارجية".

 في سياق آخر، فقد دعا الملك وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف إلى أن "تقوم بدورها في حفظ المنبر الديني" مما أسماه "الاستغلال السيئ"، موجهاً إياها في هذا السياق إلى ضرورة "أن تتخذ إجراءات أكثر فعالية". وأوضح "المنبر أمانة، لا يجوز أن يترك لبث الكراهية أو التحريض على العنف" وفق ما عبر.وقال "إن أي اختلاف في وجهات النظر السياسية لا يمكن السماح له أن يمتد للمساس بوحدتنا وتآلفنا".

 ودعا إلى الاستعداد من أجل "دعم الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد العربي الخليجي القادم"، معتبراً أنه "السبيل للمزيد من الخير والرفعة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus