الدكتور السماهيجي يفك إضرابه عن الطعام ويؤكد: سقوط التهم الموجهة إلى الأطباء بين زيف الإعلام الرسمي

2012-06-25 - 6:12 ص


مرآة البحرين: فك إستشاري أمراض العيون الدكتور سعيد السماهيجي إضرابه عن الطعام الذي بدأه منذ يوم الخميس الفائت 21 يونيو 2012، احتجاجاً على الأحكام التعسفية الصادرة بحق الطاقم الطبي في البحرين.

وقرر السماهيجي فك إضرابه عن الطعام بعد مرور أكثر من 75 ساعة على إضرابه، مشدداً على أن "الطاقم الطبي في البحرين تعرض للأذى والتعسف وأنه يستحق التكريم لا الإنتقام لما قام به من دور إنساني في معالجة الجرحى والمصابين بمهنية عالية".

وقال السماهيجي عقب تناوله وجبة الإفطار في مقر جمعية الوفاق المعارضة التي مكث فيها فترة إضرابه عن الطعام، أن "الدور الإنساني للطاقم الطبي في البحرين هو دور رائد شهده الجميع وأنه ساهم في تقليل الخسائر عبر العمل طوال الوقت لمعالجة الجرحى والمصابين دون تفرقة بينهم".

وأكد على أن الإتهامات التي وجهت للطاقم الطبي هي "اتهامات باطلة هدفها الانتقام وأن سقوط أغلب هذه التهم يكشف العقلية الكيدية التي دفعت وراء توجيهها انتقاماً للدور الإنساني النبيل الذي قام به الطاقم الطبي تجاه أبناء شعبنا العزيز المسالم".

ولفت إلى أن "سقوط تهم الاحتلال والأسلحة وغيرها من الترهات التي لاكتها ألسن المسؤولين من وزراء وغيرهم، تفضح الهدف الحقيقي وراء محاكمة الطاقم الطبي، وأن عدم إرجاع الأطباء لوظائفهم لحد الآن بالرغم من عدم توجيه تهم لبعضهم وعدم صدور أحكام إدانة ضدهم، يؤكد أن الهدف الذي تعمل عليه الجهات الرسمية هو الإنتقام منهم لا أكثر".

وفي ختام إضرابه، طالب السماهيجي ب"إسقاط الأحكام الجائرة الصادرة بحق الطاقم الطبي من المحكمة الاستئناف العليا الجنائية التي صدرت في يوم الخميس الموافق ١٤ يونيو ٢٠١٢".

كما طالب السماهيجي ب"العودة غير المشروطة للطاقم الطبي إلى مواقع عمله والتعويض عن كل الآثار التي لحقت به".

وشدد على  "تقديم كافة المعذبين والمجرمين في حق الطاقم الطبي إلى العدالة كونهم ارتكبوا مخالفات وانتهاكات جسيمة وجرائم يعاقب عليها القانون".

وأكد على تقديم "رد الإعتبار والإعتذار للطاقم الطبي من قبل كافة الجهات الرسمية التي ضللت الرأي العام المحلي العالمي من خلال الإتهامات الكاذبة والمفبركة التي وجهت للطاقم الطبي بهدف تشويه سمعته والدفع بإتجاه الانتقام منه، وهو ما تبين للجميع كذبه بالكامل".

وأمل السماهيجي في "أن تتوقف الاتهامات الباطلة التي تكال برسم الدولة إلى الطاقم الطبي والتوقف عن محاولات الانتقام والتشهير، والرجوع إلى المهنية والإلتزام بالخلق المهني في التعامل مع الأطباء خصوصاً من زملاء المهنة"، معتبراً "أن الطاقم الطبي في البحرين ثبت للجميع مظلوميته وبراءته".

وكان السماهيجي أكد أن إضرابه الذي بدأه قبل 3 أيام هو صرخة الى العالم من أجل رفع الظلامة عن الأطباء، مشددا على أن "الأحكام الصادرة جائرة، والأطباء بريئون من التهم ومنها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus