في برنامج توثيقي نوعي: ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير يطلق أسبوع مناصرة ضحايا التعذيب

2012-06-25 - 11:47 ص


مرآة البحرين:
أطلق ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين أسبوع مناصرة ضحايا التعذيب على يد النظام في البحرين لتوثيق جرائم التعذيب التي اقترفها في حق شعب البحرين في غياهب الزنازين والسجون وانتهاكات الشوارع، وذلك لنشرها إعلامياً وإرسالها للمنظمات الدوليّة المناهضة للتعذيب والمعنيّة بحقوق الإنسان، عبر نشر أسماء ضبّاط التعذيب ممن مارسوا جرائم القتل والتعذيب، وتسليط الضوء على الدور الأمريكيّ الداعم لسياسة التعذيب الممنهج في سجون النظام.
 
ويشتمل البرنامج الذي يبدأ يوم الأحد 24 يونيو/حزيران على فعاليّات يومية توثق أسماء الشهداء الذين قُتلوا تحت التعذيب في السجن، على أنْ تشمل القوائم أسماء الشهداء بدءًا مما قبل انظلاق ثورة 14 فبراير 2011 إلى يومنا هذا. كما دعا الائتلاف إلى خروج مسيرات التضامن مع منْ فقدوا البصر ومع منْ أصيبوا بإصاباتٍ مباشرة في أعينهم جرّاء التعسف الاستهداف المباشر، والتركيز على دور قوات درع الجزيرة المساند للنظام، سيما وجود حالة مسجلة لأحد الشباب من منطقة سترة والذي فقد البصر بعد إصابته برصاص الشوزن في عينيه على يدِ قوات الاحتلال السعودي.

 كما تم تخصيص يومٍ تضامني للمعتقلين من جميع المناطق البحرينية والشهداء عبر الخروج في مسيرات وفاءٍ لهم.

ووضع الائتلاف خطة تسيير مسيرات جماهيرية شعبية تنطلق من خمسة عشر مركزاً مختلفاً تحت شعار "ضحايا التعذيب .. صمودٌ يصنعُ النصر" و "جُمعة التضامن مع ضحايا التعذيب" عبر الوقفات التضامنية أمام المساجد والجوامع.  ويختتم الائتلاف برامجه يوم السبت القادم بفعالية نسائية تحت عنوان " البراءة المذبوحة" تضامناً مع كل ضحايا التعذيب والشهداء من الأجنّة والرضّع. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus