ندوة في باريس: "هل هناك مخرج للبحرين من أزمتها؟ وأي مستقبل لها؟"

محتج يرفع العلم البحريني وسط سحب من الغازات المسيلة للدموع   (رويترز)
محتج يرفع العلم البحريني وسط سحب من الغازات المسيلة للدموع (رويترز)

2018-06-14 - 11:10 ص

مرآة البحرين (خاص):تشهد العاصمة الفرنسية اليوم لقاء تحت عنوان "هل هناك مخرج للبحرين من أزمتها؟ وأي مستقبل لها؟" بمبادرة من برنارد دريانو، رئيس مركز الدراسات والمبادرات للتضامن الدولي (سي دي تيم )، ومارك بيلاس وعدد من الباحثين والصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، وبالتنسيق مع النائب الفرنسي غويندال رويلارد.

وسيشارك في اللقاء، الذي سيقام في الجمعية الوطنية الفرنسية في قصر بوربون، النائب السابق علي الأسود، بالإضافة إلى عدد من الباحثين من بينهم جيلبرت الأشقر وكلير بوغراند، وبيير كونيسا وآلان غريش ولورنس لوير.  

ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم وضع البحرين على مستوى الوضع السياسي والاجتماعي وحقوق الإنسان، وموقعها في المحيط الإقليمي، وإلى  رسم مسارات للأزمة الحالية. كما سيركز على محددات سياسات القوى الغربية، والسبل السياسية المتاحة للدول الأوروبية وللاتحاد الأوروبي للمساهمة في الحد من التوترات واستئناف مساعٍ من شأنها الحث على المشاركة السياسية الشاملة التي تحترم الحقوق.

وسيكون اللقاء مكونًا من ندوتين: تتركز الأولى على تحليل المشاكل السياسية والاجتماعية ووضع حقوق الإنسان في البلاد، فيما تتناول الثانية الوضع الجيوسياسي للبحرين، وسط الإعصار الإيراني-السعودي.