الأسطول الخامس الأميركي يعزز قدراته في البحرين بأربع كاسحات ألغام

2012-06-26 - 11:53 ص


مرآة البحرين: وصلت أربع كاسحات ألغام أميركية إلى مقر الأسطول الخامس المتمركز في البحرين لتعزيز الوجود العسكري الأميركي في المنطقة بوجه التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق "هرمز".

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، في بيان، إن "كاسحات الألغام الاربع الإضافية وصلت إلى الخليج في مهمة تستمر سبعة أشهر"، مشيرة إلى أن "التعزيزات تأتي استجابة لطلبات لتعزيز ترسانة الأسطول الخامس بكاسحات ألغام إضافية في مناطق مسؤولياته، التي تغطي الخليج وخليج عمان والبحر الأحمر ومناطق في المحيط الهندي".

وفي مارس/آذار الفائت، قال مصدر في البحرية الأميركية رفض كشف اسمه لـ"سي أن أن" إن الكاسحات "يو إس إس سنتري"، و"يو إس إس ديفاستيتر" و"يو إس إس بايونير" و"يو إس إس وورير" ستغادر الولايات المتحدة أواخر إبريل/ نيسان الماضي متجهة إلى الخليج.

وكشفت مصادر أخرى فضلت عدم كشف اسمها إن "البحرية توشك على الانتهاء من تجهيز "السفينة الحربية "يو إس إس بونس" كقاعدة عسكرية عائمة سيجري إرسالها إلى المنطقة خلال الشهور القليلة المقبلة، وذلك بعد تجهيزها بطواقم عسكرية ومدنية، حيث ستعمل كمنصة لإعادة التزود بالوقود، الإمداد وصيانة كاسحات الألغام والطائرات الحربية التي تقوم بدوريات في المنطقة.

ويأتي إرسال المزيد من العتاد الحربي إلى منطقة الخليج في سياق جهود قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جيمس ماتيس لتعزيز الوجود العسكري الأميركي في المنطقة بوجه التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق "هرمز". وتعتقد الولايات المتحدة بأن إيران ستعمل على إغلاق الممر المائي الإستراتيجي بتلغيم مياهه لشل حركة السفن التجارية والحربية، وتحديداً باستخدام ألغام تزرع بقاع البحر يصعب رصدها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus