المحمود يهاجم السفير الأميركي: يشجع الأطراف المؤزمة على الإستمرار بمواقفها

2012-06-27 - 10:42 ص


مرآة البحرين: قال رئيس "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبد اللطيف المحمود إن السفير الأميركي في البحرين "يتلمس أية أدلة لإدانة الدولة ويؤكد عليها من أجل تشجيع الأطراف المؤزمة في الاستمرار في مواقفهم".

وأوضح المحمود، في مقابلة مع صحيفة "الأيام"، إن السفير "لا ينظر بموضوعية إلى الفعل ورد الفعل فيضع اللوم على رد الفعل من دون أن يدين الأفعال التي تؤزم الوضع في البحرين". وعلّق على المقابلة الصحافية التي جرت مع السفير الأميركي مؤخراً بالقول: "بالنسبة إلينا لم تتغير رؤيتنا لعمل السفير فهو كما قال عن نفسه: إنه يعمل من أجل تحقيق مصالح الإدارة الأميركية"، لافتا إلى أن "الإدارة الأميركية تسير في مخطط تمزيق الدول العربية والدول الإسلامية، وقد كانت أيديهم واضحة في الأزمة التي مررنا بها تخطيطاً وتنفيذاً وإدارة".

وردا على سؤال عن موقف السلطة من السفير الأميركي، اعتبر المحمود أن "الدولة تنظر بمعيار دبلوماسي لا تريد أن تواجه الإدارة الأميركية، وبالتالي تغض الطرف عن هذه التجاوزات التي قام بها السفير الأميركي ضد دولة البحرين وشعب البحرين"، معتبرا أن "ما يقوم به السفير يؤدي إلى صدام في المصالح بين الطرفين".

وأشاد المحمود بـ"ما تقوم به بعض الكتل النيابية لعقد دورة استثنائية لمساءلة وزير الخارجية حول تحركات السفير"، قائلاً: "أعتقد أن الأمر يمكن أن يصل إلى درجة مطالبة مجلس النواب لدولة البحرين لتطالب الإدارة الأميركية بتغيير السفير الأميركي حفاظاً على المصالح المشتركة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus