أمانة العاصمة تغلق «عين أم الشعوم» بعد يومين من افتتاحها لوجود مادة صبغية ملوثة في المياه

2018-06-23 - 8:37 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة أخبار الخليج المحلية أن أمانة العاصمة قامت بإغلاق عين أم الشعوم بعد يومين من افتتاحها بسبب تلقيها عددا كبيرا من شكاوى مرتاديها لوجود مادة صبغية زرقاء ملوثة في المياه تسببت في تضرر رواد العيون يوم أمس، إذ أن المادة تسببت في تغيير لون أجسادهم إلى اللون الأزرق وحكة شديدة في العينين.

ورغم أن أمانة العاصمة أعلنت قبل افتتاح العيون أن كلفة أعمال التطوير والصيانة من قبل شركات متخصصة بلغت 30 ألف دينار، فإن مرتادي العيون شكوا من عدم توافر الخدمات العامة، ورداءة  بعض المرافق التي لم تتم صيانتها منذ فترة طويلة، فيما غالبية دورات المياه معطلة، بحسب قولهم.

وتتكون المرافق العامة في العيون من عدة مسابح تتوافر فيها دورات مياه للجنسين، وهي غالبا معطلة ورديئة، مع غرف تبديل ومواقف لسيارات المرتادين وتوافر مسعف واحد، والعمل يكون خلال فترتي استقبال المرتادين التي تمتد من (9 إلى 12 صباحا) ثم من (3 إلى 6 مساء)، ما عدا يوم الاثنين، حيث يخصص لتنظيف المسابح، كما تم تحديد يوم الثلاثاء والجمعة للعائلات فقط.

يذكر أن أمانة العاصمة حددت (500 فلس) لدخول عين عذاري و(300 فلس) لعين أم الشعوم، واستثنت من ذلك الأطفال أقل من ست سنوات بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.