أمانة العاصمة صادرت أكثر من 3 آلاف فرشة خلال 5 أشهر

2018-06-23 - 8:54 م

مرآة البحرين: قالت أمانة العاصمة أنها صادرت 3078 فرشة خلال حملاتها في الفترة من يناير إلى مايو 2018، لمكافحة الباعة الجائلين.

وبينت أمانة العاصمة أنها مستمرة في الحملات المكثفة لمكافحة كل الظواهر السلبية المتعلقة بمخالفة القوانين البلدية، ولا سيما أن ظاهرة الباعة الجائلين تعتبر من المخالفات الصريحة لقانون إشغال الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996.

وتقوم الأمانة بحملات يومية مفاجئة لضبط المخالفين في الفترتين الصباحية والمسائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم في شهر يناير الماضي مصادرة 418 فرشة و768 فرشة خلال شهر فبراير و789 فرشة في مارس، أما في أبريل فتمت مصادرة 506 فرشات، وأخيرا في مايو 497 فرشة.

وتتمركز اماكن وجود الباعة الجائلين على شارع الشيخ حمد وصعصعة وشارع الشيخ جابر الصباح والقضيبية والعكر وساحل المعامير وشارع الخليفة بسوق المنامة بالإضافة إلى جدحفص وتوبلي.

وذكرت أمانة العاصمة أن انتشار الباعة الجائلين في الأحياء السكنية يتسبب في مشاكل بيئية تعود سلبا على السلامة العامة نظرًا إلى افتقار السلع الغذائية المتداولة إلى المعايير الصحية من حيث طريقة التخزين والحفظ وفقا لمتطلبات وزارة الصحة في هذا الشأن، علاوة على أن وجودهم في الشوارع الرئيسية والفرعية بشكل عشوائي واستغلال الارصفة يؤدي إلى عرقلة حركة المشاة التي قد تسبب الحوادث المرورية، إضافة إلى المنافسة غير المتكافئة مع أصحاب السجلات التجارية المرخصة.

ودعت أمانة العاصمة كل المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين إلى التصدي لهذه الظاهرة وعدم شراء منتجاتهم الغذائية من هؤلاء الباعة لما تحمله من ضرر بالغ على صحتهم وسلامتهم.