مراجع دينية: الاعتداء على ’حوزة النور’ تتحمله السلطة وندعو إلى تجنب ردات الفعل التي تشنج الطائفتين

2012-06-28 - 2:59 م


مرآة البحرين: دان "4" من رجال الدين الشيعة الكبار اعتداء ملشيات تابعة إلى الحكومة على إحدى الحوزات الدينية في المحرق. واعتبر الشيخ عيسى قاسم والسيد جواد الوداعي والسيد عبدالله الغريفي والشيخ عبدالحسين الستري أن "الاعتداء يشكّل عملاً شائنًا له تداعياته الخطيرة التي تهدّد نسيجنا الاجتماعي ولحمتنا الإسلامية والوطنية، وتقود إلى منزلقات صعبة ضارّة بأمن الوطن واستقراره".

 وقالوا في بيان اليوم الخميس "يؤسفنا جدًا أنْ تتكرر هذه الاعتداءات على مواقع دينية وعلمية واقتصادية ويستمر الصمتُ الرسمي، ويختفي الجناة"، متسائلين "من يتحمّل مسؤولية هذه الحوادث المريبة والشائنة؟".

وكان ملثمون مجهولون يعتقد أنهم تابعون إلى الملشيات المدنية التابعة إلى وزارة الداخلية قد اعتدوا فجر يوم أمس الأول على حوزة النور النسائية التابعة إلى رجل الدين الشيخ حسين نجاتي عبر رمي الزجاجات الحارقة، ثم لاذوا بالفرار. وتسبب الحادث في إحداث تلفيات كبيرة في مبنى الحوزة، وحرق طابق بأكمله.

 وحملوا السلطات "كامل المسؤولية"، معبرين عن خشيتهم من أن "يكون هناك تواطؤ، وإلا فهناك تستّر، والحد الأدنى أنّ السّلطة تتحمل مسؤولية التقصير في ملاحقة ومحاسبة الفاعلين، والتصدّي للجناة والعابثين" على حد ما جاء في البيان.

 وطالبوا ب"وقف هذه الممارسات الطائشة لكي لا تنزلق الأمور في اتجاهات ليست في صالح هذا الوطن"، مؤكدين على رفض "أي ردود أفعالٍ تُشنّج العلاقة بين الطائفتين الكريمتين، لكي لا يحقّق العابثون أهدافهم في إنتاج الفتن الطائفية التي تدمّر البلاد والعباد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus