البحرين: وفاة النقابي أمين الوطني ونشطاء ينعونه

2018-07-17 - 7:12 م

مرآة البحرين: نعى نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد السابق، والنقابي العمالي أمين يوسف الوطني.

وكان الوطني قد وافته المنية أمس (الإثنين 16 يوليو/تموز 2018) بشكل مفاجئ.

وأمين الوطني صاحب وسم #الزمن_المعكوس وقد عرف عنه انتقاده للسياسات الحكومية، فيما كانت آخر تغريداته عن التجنيس السياسي في البحرين، ضمن حملة شارك فيها نشطاء من البحرين والخليج خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال الأمين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي رضي الموسوي إن البحرين وحركتها الوطنية والنقابية والاجتماعية والرياضية فقدت صباح الاثنين واحدا من أخلص رجالاتها، مضيفا أن أمين الوطني "أفنى حياته في خدمة بلادنا وشعبها".

وكتب القيادي البارز في المعارضة إبراهيم شريف تعليقا على إحدى تغريدات الرحل أمين الوطني عن التجنيس قائلاً "نحن على العهد يا أبا مظفر.. هذه "جنسيتي في المزاد" من آخر تغريدات أخينا الراحل أمين الوطني (بومظفر) قبل أن يودعنا صباح هذا اليوم ليلقي بارئه".

وتابع شريف "يغادرنا الأحبة الواحد تلو الآخر ويتركون وراءهم ذكريات جميلة، صداقة عمر ووصية: القضية القضية" على حد تعبيره.
وكتب عدد من النشطاء والمواطنين تغريدات نعي بحق الراحل أمين الوطني، أبرزهم "زينب الدرازي، فريدة غلام، مهدي مطر، عبدالصمد الليث، يوسف الخاجة، نبيل تمام، قاسم حسين، أسامة عيد، ريم خليفة، طه الدرازي، سيد شرف الموسوي"