قوى المعارضة تدين استهداف زينب الخواجة وريم خليفة لأجل وقف نشاطهما.

2012-06-30 - 11:28 ص


مرآة البحرين (خاص): أدانت قوى المعارضة استهداف القوى الأمنية للناشطة الحقوقية زينب الخواجة بطلقات مباشرة نحوها في محاولة لإصابتها بإعاقه في قدمها، وذلك خلال مشاركتها في مسيرة سلمية في منطقة بوري يوم الجمعة الماضي.
 
وأكدت قوى المعارضة (الوفاق، القومي، الوحدوي، الإخاء، وعد)، في بيان، أن "هذه الجريمة تأتي بعد فشل المحاولات السابقة لقمع الخواجة وإيقاف نشاطها الميداني باستخدام القوانين الجائرة المقيدة للحريات"، مشيدة بـ"نشاط الخواجة الحقوقي والميداني لنصرة شعب البحرين".
 
من جهة أخرى، استنكرت قوى المعارضة "محاولات قمع الصحافيين مثل الطلق المباشر الذي استهدف الصحافية ريم خليفة، في محاوله يائسة من اجهزة النظام الامنية لإحداث إصابة بها لتعطيل عملها الصحافي الذي من الواضح أنه يزعج النظام الدكتاتوري"، مشددة على أن "محاولة إعاقة عمل الصحافيين لن تخفي الحقيقة وجرائم النظام التي كشفت عنها كل التقارير الدولية وآخرها توصيات جنيف".
 
وإذ طالبت النظام بالتوقف عن استهداف جميع الناشطين دعت قوى المعارضة "كل من يتم ممارسة العنف ضده بأي وسيلة كانت إلى توثيق ذلك لدى الجمعيات الحقوقية والسياسية، تمهيدا لمحاسبة النظام في الوقت المناسب، ولكي لا تنتشر ظاهرة الافلات من العقاب المعمول بها في البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus