إصابة خطيرة لمواطن في الدير برصاص الشوزن

2012-07-01 - 12:10 م

 
مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية إنها سجلت وقوع إصابات خطيرة يوم أمس السبت من جراء استخدام قوات الأمن للرصاص الانشطاري (الشوزن) في قمع مسيرات سلمية خرجت في مناطق مختلفة من البحرين. وأوضحت في بيان اليوم الأحد "إن قوات النظام فتحت رصاصها الخرطوشي على المتظاهرين في عدة مناطق، مما أسفر عن إصابات خطيرة لعدة مواطنين، كان بينها إصابة بليغة في الدير برصاص الشوزن". وسجلت في منطقة سترة إصابة لأحد الأطفال (8 أعوام) نتيجة لما أسمتع "عبثية وتلاعب قوات النظام في حياة المواطنين".

وأضافت بأنه جرى اعتقال "أكثر من 9 مواطنين في مناطق مختلفة عبر مداهمة المنازل أو من الشارع، وصاحب ذلك ضرباً مبرحاً واعتداءاً وحشياً عليهم".

وتابعت "داهمت قوات النظام أكثر من 19 منزلاً في مختلف مناطق البحرين أمس السبت، وصاحب ذلك تكسير وإتلاف لمحتويات المنزل واقتحام بالقوة دون إذن قانوني وترويع القاطنين فيه، والاعتداء بالضرب على بعض من في المنزل".

وتصدت القوات بوحشية وعنف بالغ لمسيرة سلمية خرجت في منطقة الديه عصر أمس، كما قمعت بالقوة عدة تظاهرات في مناطق مختلفة خرجت لإدانة استهداف الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان وقيادات المعارضة، وللتضامن مع المصاب الجريح علي الموالي (22 عاماً) الذي تعرض لطلقة مباشرة في الرأس أدت لتهشم جمجمته ولايزال في وضع حرج نتيجة الإصابة.

وشاركت في التظاهرات أكثر من 40 منطقة وقرية على امتداد البحرين، ومن المناطق التي خرجت في الظاهرات العاصمة المنامة، والبلاد القديم، وصدد والمقشع وكرانة وشهركان والسهلة والمعامير والصالحية وأبوصيبع والديه والعكر وسار وأبوقوة، وسند والكورة وعالي وكرزكان وسترة وسلماباد، وغيرها.

وحمل  المتظاهرون يافطات كتب عليها "غضب البحرين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus