سجن مدينة عيسى يرفض نقل المعتقلة هاجر منصور إلى المستشفى رغم ظهور أعراض تجلّط في الدم عليها

هاجر منصور
هاجر منصور

2018-07-26 - 5:00 ص

مرآة البحرين: نقلت المعتقلة هاجر منصور يوم أمس إلى عيادة السجن بعد ظهور آثار دم متكتل في رجلها، وطلب الطبيب الذي قام بمعاينتها أخذ عينة لصفائح الدم لمعرفة نسبة تجلّطه، لكن إدارة سجن جو رفضت نقلها للمستشفى لعمل الفحوصات، بذريعة عدم توفر سيارة بتعزيز أمني، حسب ما نقل الناشط سيد أحمد الوداعي.

وقال الوداعي، وهو زوج ابنة المعتقلة، إنها كانت تعاني من أعراض تجلّط منذ يوم الإنثين ولكن طلبها لتلقي العلاج لاقى الإهمال والرفض ما سارع في تدهور وضعها الصحي.

وحمّل الوداعي وزارة الداخلية ومسؤولة السجن مريم البردولي سلامة والدة زوجته، واعتبر ما جرى جزءا من الأعمال الانتقامية ضدها.  وذكر أنها كانت تشتكي من أعراض تشنجات وطلبت من إدارة سجن مدينة عيسى يوم أمس الأول نقلها للمستشفى لكن طلبها ووجه بالرفض، ولفت إلى أنها كانت قد تعرّضت إلى جلطة سابقا، معبرا عن قلقه من عودة المرض إليها.

وقال إن مؤسسات التظلمات والمؤسسات الرسمية الحقوقية تتقاعس عن اتخاذ أي إجراء لوقف هذه الانتهاكات مما يجعلها شريكا فيها.

وأشار الوداعي إلى أن مسؤولة السجن مريم البردولي قامت منذ بداية الشهر، بأعمال انتقامية ضد والدة زوجته هاجر منصور وبعض السجينات، منها رفض إدخال حذاء طبي لها رغم معاناتها من مشاكل في الظهر، ورفض نقلها للمستشفى لتلقي العلاج لأشهر، وسحب صور أطفالها، فضلا عن سحب جميع الكتب، والتضييق ومراقبة اتصالاتها الخاصة مع أهلها.