المدفوعات المالية للحكومة عبر القنوات الإلكترونية زادت 50 مليون دينار عن 2017

2018-07-30 - 2:54 ص

مرآة البحرين: قالت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية إنها حققت ارتفاعا في قيمة المدفوعات المالية المحصلة عبر مختلف قنوات الدفع الإلكترونية، تجاوز 50 مليون دينار في الفترة من يناير/كانون الثاني  حتى يونيو/حزيران 2018، مقارنة بذات الأشهر من السنة الماضية، وهو ما يعني زيادة بنسبة 74%، على حد ما ورد في صحيفة محلية.

وسددت هذه المدفوعات عبر أكثر من 600 ألف معاملة تمت من خلال البوابة الوطنية Bahrain.bh، وتطبيقات الأجهزة الذكية، ومنصات الخدمة الذاتية.

وكشفت الإحصائيات عن الاعتماد الكبير على تطبيقات الأجهزة الذكية لإنجاز الخدمات الإلكترونية، إذ تجاوزت نسبة استخدام بعضها ثلاثة أضعاف خلال الأشهر الستة الأولى من 2018 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب هذه الإحصائيات، فقد سجل تطبيق الدليل الحكومي الذي يوفر بيانات التواصل الخاصة بالجهات الحكومية زيادة في نسبة استخدامه بمقدار ثلاثة أضعاف، وأرجعت هذه الزيادة إلى توفير هذا التطبيق لأرقام التواصل مع مكاتب المسئولين في البلاد.

كما زادت نسبة استخدام تطبيق تواصل خلال ذات الفترة لأكثر من 80%، وسجل تطبيق وجهتي المقدم من وزارة الخارجية ارتفاعا في استخدامه بنسبة 60%، نظرا لما تقوم به الوزارة والهيئة من جهود توعوية لتحقيق الاستفادة منه خصوصا في مواسم السفر السنوية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus