فرع جامعة «ويست فيرجينيا» في البحرين يفتح باب التسجيل في برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية

جامعة ويست فيرجينيا
جامعة ويست فيرجينيا

2018-07-31 - 12:22 ص

مرآة البحرين: أعلن فرع جامعة ويست فيرجينيا الأميركية في البحرين، عن فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج الهندسة المدنية، والذي تستضيفه كلية الهندسة التابعة للجامعة الملكية للبنات في حرم جامعي منفصل يقع جوار الجامعة الملكية في منطقة الرفاع.

وبحسب ما نقلت صحيفة محلية، فتوفر جامعة ويست فيرجينيا فرصة الحصول على شهادة أميركية معترف بها في البحرين في تخصص الهندسة المدنية والبيئية، حيث يسجل الطلبة والطالبات في البرنامج على اعتبار أنهم طلاب جامعة ويست فيرجينيا الأميركية. ويتم قبول كلا الجنسين في الجامعة.

وقالت الصحيفة إن الجامعة يتوفر فيها أحدث المعدات التكنولوجية والمختبرية بما يسمح لإعداد الطلاب والطالبات أكاديمياً ومهنياً من خلال عيش تجربة الصناعة منذ السنة الأولى من الدراسة.

واوضح قسم القبول والتسجيل في الجامعة بأن فترة القبول ستستمر إلى شهر سبتمبر/أيلول 2018 ومن ثم تبدأ السنة الأكاديمية التي تحوي فصلاً تمهيدياً لمواد اللغة الإنجليزية والرياضيات، ويحوي التخصص مناهج دراسية مختلفة منها الموارد البيئية والمياه، الهندسة الجيوتقنية والهيكلية وهندسة النقل.

وقالت الصحيفة إن جامعة ويست فيرجينيا الأميركية شريك استراتيجي للعديد من الشركات والصناعات في منطقة الخليج العربي كما أنها من الجامعات الرائدة في مجال البحث والابتكار حيث يحتل مركز أبحاثها أعلى مستويات تصنيف كارنيغي للأبحاث والدراسات.

وتمت الموافقة على برنامج الهندسة المدنية بالجامعة من قبل مجلس التعليم العالي في البحرين ولجنة التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما نقلت الصحيفة المحلية.