نائب بريطاني يقاضي منظمة ريبريف بعد انتقادات وجّهت له لعمله مع البحرين

النائب جيفري دونالدسون
النائب جيفري دونالدسون

2018-07-31 - 3:48 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة تلغراف بلفاست إن النائب جيفري دونالدسون وشقيقه كينغسلي سيقومان بمقاضاة منظمة ريبريف الحقوقية بسبب انتقادات وجّهتها للعمل الذي تقوم به مؤسسة ترتبط بهما.

ونشرت منظمة ريبريف لحقوق الإنسان ومقرها المملكة المتحدة، تقريرا في وقت سابق من هذا العام، ينتقد عمل معهد كوزواي لبناء السلام وحل النزاعات، في البحرين.

وقالت صحيفة تلغراف بلفاست إن الحكومة البحرينية واجهت انتقادات واسعة من المنظمات الدولية في السنوات الأخيرة بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان.

ويشغل ضابط الجيش السابق كينغسلي دونالدسون منصب مدير معهد كوزواي، في حين يرأس شقيقه جيفري مجلسها الاستشاري. وتدعم عمل المعهد وزارة الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة (FCO).

وقال جيفري لصحيفة صنداي تايمز إن تقرير ريبريف "غير دقيق ومضلل وتشهيري" وصرّح بأنه شرع في إجراءات قانونية ضد مؤلّفيه وضد عدد من وسائل الإعلام التي نشرت تقارير عنه. كما أكد كينجسلي دونالدسون لصحيفة صنداي تايمز أنه بدأ إجراءات قانونية بشأن تقرير ريبريف والتغطية الإعلامية المرتبطة به.

ويتناول مقال على موقع معهد كوزواي نشر في العام 2016 عمل المعهد في البحرين قائلاً "نحن فخورون جداً بصداقتنا في جميع أنحاء البلاد في البحرين، من طرف الناس من جميع الأطراف السكانية، ومجموعات المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان، وصانعي السياسات. لقد كانت مشاركة تجربة أيرلندا الشمالية في البحرين جديرة بالاهتمام، وقد تعلمنا قدراً كبيراً من أصدقائنا البحرينيين ما نستطيع نحن أيضا تطبيقه في الوطن. "

* ترجمة وتحرير مرآة البحرين