القاعدة البريطانية الجديدة تستطيع نشر فوج عسكري كامل في البحرين للتدخّل في حال نشوب أزمة (صور)

2018-08-01 - 1:50 ص

مرآة البحرين: نشرت صحيفة محلية ناطقة بالإنجليزية صورا متنوعة لمرافق القاعدة البريطانية الجديدة في البحرين، تبيّن ضخامة المنشأة وحداثتها، فضلا عن حياة الرفاهية التي تهيّئها للجنود هناك.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين قولهم إن القاعدة البحرية البريطانية في ميناء سلمان هي أفضل منشأة بحرية للمملكة المتحدة على مستوى العالم.

وذكرت أن القاعدة تُمكّن من نشر فوج بريطاني عسكري كامل في البحرين في حالة حدوث أزمة طوارئ أو أزمة إنسانية في المنطقة.

وتم تصميم هذه القاعدة لإقامة وحدة قتالية كاملة.

هذا بالإضافة إلى استيعاب صائدات ألغام وفرقاطات وسفن مدمرة في مجمعها بميناء سلمان، والذي يمكن أن يستوعب 200 شخص عسكري آخر، حسبما قال أحد المسؤولين العسكريين البريطانيين هناك.

"المقر البريطاني مصمم لحمل فريق قتالي كامل في وقت واحد، كما إن كان هناك حالة طوارئ مثل نزاع أو أزمة إنسانية تحتاج إلى تدخّل فريق للمساعدة، لدينا القدرة على القيام بذلك" يقول المسئول الذي يحمل رتبة ملازم.

وبنيت القاعدة بمواصفات بريطانية مع إمكانية للتوسع في المستقبل، وهي أول مؤسسة عسكرية بريطانية جديدة شرق السويس منذ عام 1971 وكلّفت ما يقدر بنحو 14 مليون دينار بحريني.

وتضم القاعدة 6 مبان لسكن العسكريين والزوار تحمل 549 سريراً.

كما تضم متاجر ومقهى، وصالتي ألعاب، وكنيسة صغيرة، ومنطقة شواء، وملعبا لكرة القدم.

وقال مسئول إن هذا المرفق تم تمويله من قبل وزارة الدفاع البريطانية، في حين أن المارينز الملكية والجمعيات الخيرية الملكية قاموا بالتبرع بالمعدات المتعلقة بالنشاط الاجتماعي والألعاب - بما في ذلك الأثاث والتلفزيون.

ويقول المسئول إن الصالة الرياضية المطلة على البحر مجاورة للغرفة الاجتماعية، وهي مصممة لمنح العسكريين الشعور وكأنهم في المنزل مع شرفة ومنطقة للتدخين.

كما قال إنه يتم عرض أحدث الأفلام في مرافق القاعدة 3 مرات في الأسبوع.

وأكد أن قاعدة "البحرين أفضل من أي مرافق أخرى تابعة للبحرية البريطانية في أماكن أخرى من العالم."

*ترجمة وتحرير مرآة البحرين

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus