علي الجبل: وزير البلديات يستحق المحاكمة

2012-07-03 - 6:20 ص



مرآة البحرين: اعتبر رئيس الكتلة البلدية لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل فصل نواب منتخبين من قبل الشعب يبين بشكل واضح أن "ماتعيشه البحرين ليس أكثر من دكتاتورية مقنعة، فلا توجد ديمقراطية وما يعيشه الشعب البحريني في واقعه لا ينتمي أبداً للديمقراطية".

وقال في تصريح اليوم إن "إسقاط عضوية النواب البلديين المنتخبين كشف للعالم أن النظام في البحرين يتعاطى مع حقوق الناس وأصواتهم الانتخابية بدرجة من الاستهتار بحيث يستخف بإرادتهم ويصادر أصواتهم، وهذه هي الصورة الحقيقية للواقع في البحرين".

وشدد على أن "السلطة في البحرين لا تحترم شعبها، وتلغي حقوقه وتصادر إرادته وتستغفله عبر مشاريعها التدميرية التأزيمية التي تقوم بها، وفي مشروع إسقاط عضوية النواب البلديين المتنتخبين استهزاء بالشعب واستخفاف بصوته".

ولفت الجبل إلى أن :القضاء في البحرين أيد في سابقة خطيرة من نوعها قرار إسقاط عضوية 5 أعضاء بلديين منتخبين من قبل الشعب بنسب فاق بعضها 90 في المائة، وفي أسباب هذا الحكم ونتائجه وتداعياته انهيار كامل لآخر ادعاءات الإصلاح أو الديمقراطية، فلم يعد في البحرين ديمقراطية، وما يوجد هو حكم السلطة المطلقة التي تبطش وتقتل وتقمع وتنتقم وتفصل وتفعل ماتريد بحق من يعارضها".

وقال الجبل إن "وزير البلديات قاد عملية انتقام وتجيير واسعة ضد هؤلاء الأعضاء البلديين المقالين وهو من نفذ وأشرف على مشروع إقالة النواب البلديين بأوامر من قبل السلطة، وأتى ذلك بموازاة عمليات الإنتقام الواسعة من المواطنين عبر فصلهم من أعمالهم والتي قامت بها السلطة العام الماضي، فيما لا يزال بعض الموظفين مفصولين عن أعمالهم حتى اليوم".

وأكد الجبل على أن "هناك محاكمات تستحق أن تجرى لبعض المسؤولين، ومن بينهم وزير البلديات الذي ساهم في الدفع بالبلاد نحو مزيد التخلف والتراجع، وكان واحد من المسؤولين الذين استلذوا بمعاناة المواطنين ومارس عمليات الفصل والانتقام بحقهم نتجية لتعبيرهم عن رأيهم، وزاد بأن دفع لفصل أعضاء بلديين منتخبين من قبل الشعب".

وشدد الجبل على أن "فصل نواب الشعب بقرار سياسي وتأييده من قبل المحكمة بحكم سياسي جائر هو الآخر، كل ذلك سابقة عالمياً، فلم تدع أي دولة الديمقراطية فيما تسقط عضوية نواب الشعب وتلغي إرادة المواطنين".

ووجه الجبل "نداءاً مفتوحاً إلى الأمم المتحدة"، قائلاً "إن فصل النواب البلديين المنتخبين جاء بتهمة مخاطبتهم للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعلى العالم والمجتمع الدولي أن يشهد حجم التخلف والعقلية الاستبدادية الانتقامية التي يعاني منها البحرينيون في حكومتهم، وهي حكومة لم تعد صالحة للاستمرار أبداً والحديث عن استمرارها ضرب من الخيال".

وأكد الجبل على أن "الانتقام الذي سنته السلطة ضد المواطنين المخالفين لها في الرأي والتوجه لم يكن ممارسة عبثية، بل كان قائماً على منهجية موحدة بحيث طبقتها أغلب الجهات والوزارات والدوائر الرسمية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus