ائتلاف 14 فبراير يدشن أسبوع ’رفض الانحياز الأميركي - البريطاني’

2012-07-03 - 6:37 ص


أخبار/مستوى ثاني




مرآة البحرين:
دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/ شباط في البحرين أنصاره إلى الاستعداد لما أسماه "أسبوع رفض الانحياز الأميركي - البريطاني" الذي يعتزم فيه إقامة سلسلة من الفعاليات تستنكر انحياز كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى النظام البحريني،  وفي إشارة إلى رفض الأخيرتين التوقيع على بيان مؤخراً تبنته الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة.

وندد في بيان تسلمت "مرآة البحرين" نسخة منه بـ"الصمت الدولي والمواقف المتخاذلة من الإدارة الأمريكية والنظام البريطاني في دعمهما إلى آلة القمع والانتهاكات الممنهجة للنظام في البحرين ضد المتظاهرين السلميين العزّل".

وقال الائتلاف إن "فعاليات وبرامج الأسبوع بدأت منذ يوم أمس الاثنين بمسيرات جماهيريّة تضامنيّة مع قادة وكوادر جمعية أمل المغيبين في السجن ظلماً" الذين أجلت محكمة الاستئناف العليا قضيتهم أمس إلى 16 يوليو/ تموز المقبل.

واشتمل البرنامج على يومٍ خاص لاستنكار "الاعتداء على حوزة النور النسائية الدينية في مدينة المحرّق" والتي  اعتبر ائتلاف فبراير أنه "يأتي ضمن إطار خطة النظام في بث الفرقة والفتنة الطائفية في نسيج ومكّون هذه المدينة التي احتضنت أبناء البلاد سنّة وشيعة". 

وأكد الائتلاف على التضامن مع الرموز والقادة السياسيين المعتقلين بخروج "مسيرات الوفاء" رفضاً لاستمرار اعتقالهم ومحاكمتهم ظلماً والمطالبة بحقهم في الحرية باعتبارهم معتقلي رأي".

وإحياءً لذكرى شهداء ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، دعا الائتلاف إلى "إهداء باقات الورد لعوائل الشهداء" والتضامن مع الأسرى في "يوم الأسير"، والفعالية الكبرى في يوم الجمعة بتنفيذ اعتصامٍ جماهيري مركزي رفضاً لسياسة دعم وانحياز الإدارة الأمريكية والنظام الملكي البريطاني لسياسة القمع وانتهاكات حقوق الإنسان للنظام المناوئ للديمقراطية في البحرين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus