ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: بسيوني أخبرني أن المطالب في البحرين واضحة لاعلاقة لها بالطائفية

2012-07-03 - 6:44 ص



مرآة البحرين:
دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون الحكومة البحرينية إلى اتخاذ خطوات عاجلة من أجل طمأنة المجتمع الدولي بأن الإصلاح في البحرين يتحرك، معتبرة أن "الوضع الحالي لاينذر بخطوات جدية من قبل الحكومة".

وقالت في تصريح إلى صحيفة "هدهد" الإلكترونية، والتي تصدر من لندن، إن "رئيس لجنة تقصي الحقائق محمد شريف بسيوني أخبرني مراراً بأن مايجري في البحرين ليس له علاقة بالطائفية، بل هناك مطالب واضحة وهو إصلاح الحكم السياسي في البحرين وتطويره لينعم البحرينيين بغد أفضل ومريح لشعب يطمح جميعه بالديموقراطية".

وعبرت عن أملها في "أن تنفرج الأزمة السياسية قريباً"، مشيدة ب"الدور الذي تلعبه أطراف سياسية في الاتحاد الاوربي لحلحلة الوضع في مملكة البحرين".

وتابعت أشتون "نحن قلقوق بشأن تقارير عديدة لانتهاك حقوق الإنسان في البحرين، وعلى الحكومة المضي نحو الإصلاح وعدم تكرار ما بعد 14 فبراير/ شباط 2011".
وطالبت النظام ب"فتح أرضية صالحة للحوار من خلال الإفراج الفوري عن رموز المعارضة البحرينية والسجناء السياسيين وسجناء الرأي".

وقالت أشتون "نحن سنتابع في الأيام المقبلة تعاطي الحكومة البحرينية مع حرية التعبير التي لازالت تقلقنا من خلال تكميم أفواة المحتجين والجمعيات السياسية التي تعاني حصاراً قمعياً على يد الحكومة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus