مقاولو الحج يطالبون بتمديد التسجيل مجدّدا بعد غلقه إلكترونيًا: 75% نسبة الإقبال

2018-08-03 - 6:02 م

مرآة البحرين: نقلت صحيفة محلية عن عدد من أصحاب حملات الحج مطالبتهم بتمديد فترة تسجيل الحجاج التي انتهت منتصف مايو/أيار الماضي، بناء على اتفاق بين بعثة البحرين للحج ووزارة الحج السعودية.

وذكرت الصحيفة أن فترة التسجيل مدّدت إلى 10 يوليو/تموز الماضي، وذلك استجابة لطلب سابق قدّمه أصحاب كثير من الحملات.

وأشار مقاولو الحج إلى أن ضعف الإقبال خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لدى البعض يأتي بسبب العودة من الإجازات والتجهيز لمناسبة لعيد الأضحى المبارك ودخول المدارس.

وحث المقاولون إدارة شؤون الحج بالوزارة على مخاطبة سلطات الحج السعودية لتمديد فترة التسجيل وزيادة مساحات الحجاج في خيام منى التي يقال إنها خصصت حينما كان عدد حجاج البحرين أقل.

وقالوا إن عددا من الحملات لم تستكمل مقاعدها حتى الآن، خاصة بعد شكاوى العديد من المواطنين من ضيق الفترة المخصصة للتسجيل، داعين إلى فسح المجال لاستكمال أعداد الحجاج، خصوصًا أن التسجيل يتم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية وبغلقه توقفت عملية التسجيل تمامًا.

وتوقعوا زيادة مستوى الإقبال على التسجيل للحج في غضون أسبوعين من الآن في حال تم التمديد، خصوصًا من جانب المواطنين البحرينيين، موضحين أن الأسعار هذا العام تدور حول معدلات العام الماضي نفسها، مع زيادة طفيفة لدى بعض الحملات.

وأكد مقاولو الحج أن إجراءات الحج لهذا العام مرتبة بصورة أفضل، مشيرين إلى أن عدد الحجاج لم يكتمل بالنسبة إلى عدد من الحملات؛ وذلك لكون المواطنين تأخروا في التسجيل للحج بشكل رسمي، إذ وصل الإقبال على التسجيل للحج إلى ما يقارب 75%.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus