الملك البحريني يجهض مبادرة جديدة لأمير الكويت للتوسط بينه والمعارضة

2012-07-03 - 9:18 ص


مرآة البحرين (خاص): كشف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب عن فشل مبادرة الجديدة لدولة الكويت للمصالحة بين النظام والمعارضة في البحرين.

وأعلن في حسابه على "تويتر" اليوم  عن"فشل مبادرة جديدة لأمير الكويت (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) للمصالحة بين النظام والمعارضة في البحرين بعد رفض الملك للمبادرة".

وقال "ن رفض النظام في البحرين لمبادرة الكويت بجاء عد موافقة المعارضة عليها بل وتشجيعهم أمير الكويت من أجل مواصلة مسعاه للمصالحة".

وأضاف بأن شعوراً في الكويت ب"خيبة الأمل نتيجة رفض النظام البحريني كل الوساطات حتي الآن، وهو الأمر الذي أدى لإرسال وزير خارجية البحرين (خالد بن أحمد آل خليفة) للكويت لتطييب الخاطر" على حد تعبيره. وأوضح بأن "النظام في الكويت يرى أن نظام البحرين دائما مايقحم دول الخليج في أزماته الداخلية ولكنه يرفض مبادراتهم من أجل المصالحة".

وهذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها الملك مبادرة من قبل أمير الكويت للتوسط بينه وبين المعارضة. وكانت الكويت قد قامت بمساع في مارس/ آذار الماضي من أجل ذلك عقب فرض قانون السلامة الوطنية، إلا أن النظام البحريني رفضها بإيعاز من المملكة العربية السعودية.
 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus