الولايات المتحدة تدعو البحرين إلى قبول عرض لمساعدتها في القيام بإصلاحات ضرورية

2012-07-03 - 12:08 م


مرآة البحرين: دعت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في مجلس حقوق الإنسان إيلين تشامبرلين دوناهو، حكومة البحرين إلى قبول عرض لمساعدتها في إجراء الإصلاحات المطلوبة دون تأخير.

وقالت في البيان الذي قرأته اليوم باسم حكومة الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة "يجب محاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك حالات الوفاة في الحجز الناجمة عن التعذيب".

يأتي ذلك في ضوء حالات التذمر التي سادت في الأوساط المعارضة عقب رفض الولايات المتحدة التوقيع على بيان باسم الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان يحث الحكومة البحرينية على التوقف عن انتهاك حقوق الإنسان.

وقالت في خطاب اليوم نقله موقع مجلس حقوق الإنسان "يجب تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق كاملة، بما في ذلك محاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان".
 
كما طالبت ب"إسقاط التهم الموجهة إلى جميع الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم على أساس التعبير السياسي، وضمان محاكمات عادلة وسريعة في حالات الطعون"، مشددة على متهمي "المهن الطبية".

وقالت دوناهو "إن حكومة البحرين في حاجة أيضا إلى منع استخدام القوة المفرطة من جانب الشرطة، وتنويع قوات الشرطة لتعكس طبيعة المجتمع الذي تعمل فيه".

وتابعت "نحث الحكومة على احترام حقوق المواطنين في حرية التعبير، وحرية تكوين الجمعيات وحرية التجمع، وتسهيل الوصول الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني إلى البحرين"، مضيفة "ندعو حكومة البحرين لقبول عرض لها لمساعدتها في إجراء الإصلاحات المطلوبة دون تأخير".
 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus