إلزام وزارة الصحة بإخلاء مكاتبها في الجفير واستئجار أبراج ناصر بن حمد يزيد مصروفاتها بنسبة 30%

مصطفى السيد ومريم الجلاهمة يوقعون عقد التأجير  (أرشيفية)
مصطفى السيد ومريم الجلاهمة يوقعون عقد التأجير (أرشيفية)

2018-08-12 - 9:37 ص

مرآة البحرين: ذكرت معلومات أن إنفاق وزارة الصحة على مكاتبها سيزيد بنسبة لا تقل عن 30% مع انتقالها نهاية العام إلى أبراج الخير المملوكة إلى المؤسسة الخيرية الملكية التي يرأسها ناصر بن حمد آل خليفة نجل الملك.

وأشارت المعلومات إلى أنه تم إلزام وزارة الصحة بالتخلي عن مكاتبها في الجفير واستئجار الأبراج، إلى جانب تكبدّها مصاريف تجهيز المكاتب.

وكانت الملكية الخيرية قد وقعّت مايو/ أيار الماضي عقود تأجير مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، على أن تنقل مكاتبها نهاية العام الجاري.

وتتكون أبراج الخير من برجين كل برج مكون من 23 طابقا، وتم بناؤهما في السنابس غرب العاصمة المنامة على أرض منحها الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمؤسسة.

وقالت وزيرة الصحة فائقة الصالح خلال استقبالها الأمين العام للمؤسسة مصطفى السيد إن الوزارة استثمرت أموالها في مشروع كبير يعد من أفضل الاستثمارات الذي هو الاستثمار في عمل الخير الذي يعم نفعه على جميع شرائح المجتمع.

وليست الحادثة الأولى من نوعها، فقد أجبرت وزارة التنمية على الانتقال العام 2008 إلى مرفأ البحرين المالي، الذي يملكه رئيس الحكومة خليفة بن سلمان مقابل إيجار شهري قدره 50 ألف دينار إلى جانب دفع ربع مليون دينار لتجهيز المكاتب.