علي مشميع خسر 7 كيلو جرامات من وزنه منذ بدئه الإضراب حتى الآن

الناشط البحريني علي مشيمع
الناشط البحريني علي مشيمع

2018-08-13 - 11:03 م

مرآة البحرين (خاص): قال علي مشميع الذي يخوض إضرابا لأجل حصول والده المعتقل أمين حركة حق حسن مشميع، على حق العلاج والحصول على الدواء، إن تأثيرات الإضراب عن الطعام بدأت في الظهور  عليه، وقال لمرآة البحرين إنه خسر لحد الآن سبعة كيلوجرامات من وزنه منذ بدء الإضراب.

وشدد مشميع " أنا أطلب لوالدي حقا أساسيا هو حق الحياة وحق البقاء، يجب أن يعالج والدي وأنا جاد في المضي في إضرابي عن الطعام  حتى يحصل والدي على حقه (...) والدي حقه الحرية وأنا طالبت فقط بالعلاج وإلا فهو يحتاج الحرية والعلاج وهما حقه الطبيعي".

وتابع "لقد حددت مطالبي بوضوح وهي مطالب أساسية، العلاج الكامل، والزيارة العائلية، وإرجاع الكتب المصادرة والسماح له بالقراءة والمطالعة، كما أن الوالد يحتاج بشدة لفحص طبي للتأكد من عدم عودة السرطان إلى جسمه، لقد مر عامان على أخر فحص أجراه الوالد بشأن السرطان بينما هو يحتاج لفحص كل ستة أشهر".

وعما فعلته له سفارة البحرين قبل ليال، حينما سكب أحد موظفي السفارة مادة سائلة عليه وهو نائم أمام مبنى السفارة، قال مشميع "هذا يعطي مؤشر لما يمكن أن يفعله النظام البحريني بأي شخص يقع تحت يده".

وبدأ مشيمع إضرابا عن الطعام منذ أكثر من 10 أيام واعتصم أمام السفارة للمطالبة بالسماح لوالده، الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد، بالعلاج من أمراض بينها السرطان.