عضو في البرلمان الإيرلندي يعبر عن قلقه الشديد حيال الوضع الصحي للمعارض البحريني البارز حسن مشيمع

من اعتصام علي مشيمع، نجل حسن مشيمع، أمام السفارة البحرينية في لندن
من اعتصام علي مشيمع، نجل حسن مشيمع، أمام السفارة البحرينية في لندن

2018-08-14 - 3:29 ص

مرآة البحرين: عبّر المتحدّث الخاص بالشؤون الخارجيّة عن الحزب السياسي الإيرلندي "شين فين" (Sinn Féin) عن "قلقه الشديد" حيال التقارير التي تقول إنّ القيادي في المعارضة البحرينية حسن مشيمع يتلقّى معاملة سيّئة في السجن.

وفي تصريح نقله الصحافي البريطاني "فيل ميلر" على صفحته على موقع "تويتر"، قال العضو في البرلمان الإيرلندي "شون كرو" إنّه يشعر بقلق شديد إزاء التقارير التي تفيد بأن زعماء المعارضة السياسية السجناء في البحرين يواجهون سوء معاملة وقيودا مفروضة على تلقّيهم الرعاية الطبيّة المناسبة".

وأكّد "كرو" أنّه تثير قلقه على وجه الخصوص "التقارير التي تفيد بأن حسن مشيمع البالغ من العمر سبعين عامًا قد تم منعه من زيارة الأطباء المتخصصين ومن الحصول على أدويته الضرورية أثناء قضاء عقوبة سجن مؤبّد تعسفيّة"، مضيفًا أنّ "صحّته تتدهور بسرعة، ومن دون اتخاذ إجراءات عاجلة، ستكون حياته في خطر".

وقال السياسي الإيرلندي إن على "حكومة البحرين أن ترفع جميع القيود المفروضة على السجناء السياسيين وأن تؤمّن لحسن مشيمع تلقّيه غير المقيّد للرعاية الطبيّة المناسبة."

المتحدّث باسم حزب "شين فين" أشار إلى أنّ "النظام القمعي والطائفي في البحرين لطالما قمع الاحتجاجات الديمقراطية وسجن المدافعين عن حقوق الإنسان منذ أن بدأت الاحتجاجات الشعبية الواسعة المطالبة بالديمقراطية في البحرين عام 2011".

ولفت "كرو" أنّه "قد أثار مرارًا وتكرارًا موضوع انتهاكات الحكومة البحرينية لحقوق الإنسان مع وزير الشؤون الخارجية، سيمون كوفيني"، مؤكدًا أنّه "على الحكومة الإيرلندية أن تعارض انتهاكات البحرين لحقوق الإنسان وإساءة معاملتها للسجناء السياسيين".


*ترجمة وتحرير مرآة البحرين

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus