مشادة كلامية بين رئيس حركة ’الوفاء’ ونقيب حاول مصادرة رسائل ’الرموز’

2012-07-04 - 11:31 ص


مرآة البحرين: روى حسين عبد الوهاب نجل زعيم حركة "الوفاء" عبد الوهاب حسين على حسابه في "تويتر" أمس، تفاصيل الجلسة الثامنة من محاكمة "الرموز" (القادة المعتقلين)، التي عقدت الثلثاء في محكمة الاستئناف العليا المدنية، مشيرا إلى حصول مشادة كلامية بين والده ونقيب حاول منعه القادة من كتابة رسائل إلى المحامين والقضاء.
 
وأضاف حسين أن "صوت الشيخ محمد حبيب المقداد سُمع وهو يقول للنقيب المشرف على حراسة الرموز "لا تتحدث معي تحدث مع البقية"، مردفاً أن النقيب نفسه "توجه إلى والدي للحديث معه الذي رفع صوت في وجه والدي ثم وقعت مشادة كلامية بينهما".
 
وأوضح أن "النقيب توجه يحاول منع الرموز القادة المعتقلين من تحرير رسائل خاصة ورسائل تختص بالمحامين والقضاء، وصادر العديد من الاوراق التي كان يحملها الرموز القادة معهم إلى جلسات المحكمة، كما صادر مرافعة ابراهيم شريف سابقا".
 
وتابع حسين "قال والدي للنقيب: "إنك تحاول منعنا من حقوقنا الطبيعية وهذه ليست المرة الاولى، انك صادرت رسالة قبل 3 اشهر ولم تعدها حتى الآن مع امر القاضي باعادتها، وإنك تشدد الاجراءات وتضايقنا في كل الامور وتتعدى على حقوقنا الطبيعية وتجاوزك فاق الحد"، فـ"إذا اردت ان تتخذ اجراء ضدي فاتخذ فانا لست آبها بما تفعل". وأوضح حسين أن "نقيب آخر اعلى درجة تدخل وسحب النقيب التي حصلت معه المشادة واكمل الرموز عملهم مع المحامين".
 
وأشار إلى أن جلسة المحاكمة عقدت بعد ذلك وقام القاضي بالمناداة على اسماء الرموز وطلب الوالد الحديث وسمح له، فروى تفاصيل ماجرى مطالباً باتخاذ اجراءات من قبل المحكمة لإزالة المضايقات اثناء حضورهم للجلسات"، لافتا إلى أن "الشيخ محمد حبيب المقداد تحدث عن هضم حقوقه بشكل خاص وانه في كل مرة يتم التضييق عليه شخصيا".

ولفت إلى أنه "المحامين رفعوا خلال الجلسة طلباً من الرموز القادة برفع قضية على المعذبين (11 معذِّب)على ان لا تنظر النيابة في القضية، كون ليس من اختصاصها النظر في مثل هذه القضايا، الا ان مندوب النيابة اصر على اختصاصها في هذه القضية"، مؤكدا أن "المحامية جليلة السيد أدلت مطالعة قانونية بشأن عدم اختصاص النيابة العامة بمثل هذه القضايا وبعد كلامها رفعت الجلسة مباشرة".

وأشار حسين إلى أنه "سمح للاهالي بالجلوس مع الرموز القادة المعتقلين لمدة 10 دقائق فقط بعد الجلسة التي رفعت الى يوم الثلثاء المقبل لاستكمال المحاكمة".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus