السنابس فجراً: حصاد ومداهمات وتحطيم أبواب بحثاً عن (؟)

2012-07-05 - 8:06 ص


مرآة البحرين: فرضت قوات مكافحة الشغب فجر اليوم حصاراً استمر لساعات على منطقة السنابس، غربي العاصمة المنامة. وداهمت بأعداد كبيرة أحد أحيائها بالكامل، وهو حي مروزان الذي يقع غربي القرية، فيما شوهدت وحدات أخرى وهي تذرع شوارع القرية وتحكم إغلاق المنافذ.

وروى أهالي المنطقة حكايات مروعة عن الطريقة التي عوملوا بها، فيما أظهرت صور نشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي عملية تحطيم أبواب المنازل، وضرب قاطنيها داخلها.

في هذا الإطار، فقد دوهمت شقة "القيادي" في جمعية العمل الإسلامي "أمل" هشام الصباغ، حيث قامت بتفتيشها وتحطيم محتوياتها، ومصادرة بعض المتعلقات. ونفت الجمعية، أن يكون هشام قد اعتقل غضون مداهمة شقته، وذلك نظراً لتواجده خارج البحرين في مهمة عمل. فيما أبدا نادر الصباغ الأصغر، الأخ الشقيق الأصغر لهشام الصباغ دهشته من الداعي لذلك. وما إذا كان ذلك بسبب النية في اعتقال أخيه أو لأمر آخر لم يتم الكشف عنه.

 وهذه هي الحالة الثانية لمداهمة شقة "قيادي" في "أمل" في ظرف يومين بعد مداهمة شقة الصحفي جواد عبدالوهاب المقيم في لندن، وتحطيمها والعبث في محتوياتها.

كما قامت قوات الأمن بتفتيش نحو 4 منازل في "مروزان" بالكيفية نفسها، ومن دون إبراز إذن من النيابة. يأتي ذلك بعد يوم من مداهمة إحدى الشقق في منطقة جدعلي واعتقال 8 بينهم أجنبي، إلى جانب مداهمات أخرى في الدراز وبني جمرة. وانتشرت عناصر الشرطة بمركباتها في معظم أزقة القرية، كما سمع دوي إطلاق عند ساعات الفجر. كما أشار الأهالي إلى وجود تحليق مروحي.

واعتقلت السلطات أحد أبناء السنابس، وهو صادق حسن المخوضر عبر منفذ جسر الملك فهد قبل أن تعود لاحقاً وتفرج عنه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus