الأمين العام لـ’التقدمي’: على الدولة دعوة المعارضة إلى حوار جاد

2012-07-05 - 4:40 م


مرآة البحرين: أكد الأمين العام لجمعية "المنبر الديمقراطي التقدمي" عبدالنبي سلمان أن "الدولة والقوى معنية بالإذعان للحوار إذ لا يوجد مخرج للأزمة سوى الحوار".

وقال سلمان إن "جميع القضايا المعلقة منذ عشرة أعوام تحتاج إلى حوار بين الدولة والقوى السياسية وغض الطرف عن الحوار الجدي يزيد من الأزمة"، مشيرا إلى أن "الحوار لا يعنى بالشق السياسي فقط بل الشق الاجتماعي يحتاج إلى حوار وعلى أعلى المستويات".
 
وشدد على أن "الحوارات غير الجدية تمت تجربتها وهي لن تجدي نفعاً وكانت النتيجة لا شيء"، مردفا "الحوار الجدي هو حوار سياسي حقيقي لأن الأزمة البحرينية هي أزمة سياسية بامتياز، وإطالة أمد عدم البدء بالحوار سيعقد الأزمة أكثر وسيزيد من الصدع الاجتماعي".

واشار سلمان إلى أن "الدولة يمكنها أن تدعو إلى حوار حقيقي تتفق فيه مع القوى المعارضة، فهذه القوى مستعدة للحوار الجاد والحقيقي"، داعيا إلى "وضع ضوابط للحوار يحتاجها أي حوار جدي ومنها وقف التحريض والتقسيم والتشطير العمودي". ونبه من أن "شكاوى التعذيب والمحاكمات قائمة برغم توصيات بسيوني ويراد للمعارضة السكوت ومن المنطق أن القول إن هذه ليست أجواء حوار لذلك لابد من وقف ما يجري".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus