البحرين تعلن عن ترشحها لعضوية مجلس حقوق الإنسان ودعوة المفوض السامي الجديد لزيارة البلاد

2018-09-02 - 8:14 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت وزارة الخارجية عن ترشح البحرين لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة من العام 2019 - 2021 وذلك في اجتماع عقدته وزارة الخارجية صباح يوم الأحد 2 سبتمبر  في مبنى الوزارة بحضور سفراء معتمدين لدى المملكة.

وقال مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري "إن البحرين تتطلع لبناء علاقة سليمة مع المفوض السامي لحقوق الإنسان الجديد تقوم على النزاهة والعدالة وليس التسيس والنقل الذي كان يقلل من كل ما تحقق من إنجازات في البحرين خلال فترة المفوض السامي السابق". بحسب تعبيره.

وكشف الدوسري أن "البحرين قد حازت على تزكية المجموعة الاسيوية والمحيط الهادي في سعيها لحيازة  مقعد مجلس حقوق الإنسان".

وعن الانتقادات التي وجهها المفوض السامي السابق الأمير زيد بن رعد، قال الدوسري "الانتقادات التي وجهت إلينا في الماضي كان يتم الرد عليها، ولم تكن سليمة وليست في سياقها وتم الرد عليها، وقد تجاوزنا هذه المرحلة بتطلعنا إلى ولاية جديدة للمفوض السامي القادم الذي نأمل الالتقاء به في القريب العاجل وتوجيه دعوة إليه لزيارة البحرين، وبناء علاقات سليمة اساسية ونزيهة وعادلة بما يحقق النقل السليم لتطور وتقدم البحرين في ملف حقوق الإنسان وليس في سبيل تسيس وانتقادات الذي يرمي لتقليل من الانجازات التي تحققت".