المعتقل محمد فرج المريض بالتصلّب المتعدد لا يزال بلا أدوية منذ أسبوع: يقترب من مرحلة الخطر

محمد فرج
محمد فرج

2018-09-05 - 2:53 ص

مرآة البحرين: أكّدت عائلة المعتقل محمد فرج المريض بالتصلّب اللويحي المتعدد بأنه لا يزال بلا أدوية منذ أسبوع، ونقلت عنه في اتصال بأنه يشكو من آلام في الرأس والعين بسبب حرمانه من أدويته الخاصة، فضلا عن قيام إدارة السجن بإخراج السجناء إلى الساحة المكشوفة وقت الظهيرة رغم الارتفاع الشديد في حرارة الطقس.

وكانت عائلة المعتقل فرج، المحكوم بالسجن 7 سنوات على خلفية قضية سياسية، قد شكت نفاد حبوب  الجيلينيا منه، وعدم تسلّمه أدويته هذه منذ أسبوع، رغم التداعيات الخطيرة لانقطاعه عنها.

وذكرت في تغريدات على تويتر أنها اتصلت بعيادة سجن جو المركزي للاستفسار عن ذلك، وأن ردهم الأوّلي كان بأنهم عزوا الخطأ إلى مستشفى السلمانية، الذي قالوا إن الدواء قد نفد من مخزونه، في حين قالوا لاحقا بأن صيدلية المستشفى ترفض إعطاء المريض الدواء دون وصفة طبية.

واتّهمت العائلة إدارة سجن جو بالاستهتار والتهاون في علاج ابنها، وعدم الاكتراث بوضعه الصحي، وذكرت أنه حتى إذا نُقل للسلمانية لا يقابل الطبيب المختص.

وقالت "إلى من نشكو كي يتم تعديل أوضاع السجن؟ ألا يكفي أننا لم نقم بزيارته تقريبا سنتين متتاليتين بسبب تقليص وقت الزيارة والحاجز الذي يمنعنا من احتضانه".

وهذه ليست المرّة الأولى التي يشكو فيها فرج حرمانه من العلاج منذ دخوله المعتقل على كرسي متحرّك في يناير/كانون الثاني 2015، وذكرت عائلته إنه لم يُأخذ إلى المستشفى لعمل أشعة الرنين المغناطيسي الذي من المفترض أن يكون بشكل سنوي، وذلك منذ سجنه حتى اليوم.

يشار إلى أن التصلب اللويحي المتعدد مرض نادر يصيب الجهاز العصبي المركزي وقد ينتهي إلى الشلل الكامل.

وطالبت والدة المعتقل أي مسؤول في الصحة أو "أي جهة معنية بالإنسانية" أن تتدخل لإنقاذ ابنها الذي قالت إنه "يذبل ويقترب من مرحلة الخطر الذي يهدد حياته" محمّلة من يعطّل تمكينه كمريض من الرعاية المستمرة وتأخير صرف أدويته المسؤولية عن أي نتائج.