المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: لا دليل على دخول 14 إيرانيا للبحرين بجوازات مزورة

بهرام قاسمي
بهرام قاسمي

2018-09-10 - 2:31 ص

مرآة البحرين: نقلت وكالة أنباء فارس عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه لم تُقدّم أي وثيقة ودليل للمسؤولين الإيرانيين المعنيين حول ادعاء وزارة الداخلية البحرينية اعتقال 14 إيرانيا دخلوا البحرين بجوازات سفر مزورة.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، ممثلة بمدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، قد قالت إن السلطات الأمنية اعتقلت 14 إيرانيا دخلوا البحرين بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية، واستدعت أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم.

وذكرت أن تحريّاتها دلّت على أن المعتقلين يحملون الجنسية الإيرانية وأنّهم قاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية، حسب قولها.

واعتبر قاسمي أنه لا يمكن تأييد الخبر بسبب عدم وجود أية تفاصيل.

وقال إنه لا يمكن إبداء وجهة نظر في ذلك ولا يمكن التأكد منه بغض النظر عن الادعاء بأن هؤلاء الأشخاص من أصل إيراني ودخلوا البحرين بجوازات سفر مزورة.

وأكّد أنه لم تقدّم أي وثيقة ودليل من أي مصدر وجهة حول إيرانية هؤلاء الأشخاص إلى المسؤولين الإيرانيين المعنيين.

ولفت إلى أن إيران والبحرين لا تربطهما أية علاقات منذ سنوات عديدة وأن سلطات المنامة لا تصدر تأشيرات دخول للرعايا الإيرانيين ولا يرتبط البلدان بأية علاقات وليس هناك إمكانية لسفر الإيرانيين إلى البحرين.