الفريق التعليمي لـ’الوفاق’ يطالب ’التربية’ بوقف انتهاكاتها لحقوق التربويين

2012-07-07 - 11:09 ص


مرآة البحرين (خاص): طالب الفريق التعليمي لجمعية "الوفاق" بوقف الإنتهاكات المهنية ضد التربويين والمعلمين على خلفية ممارستهم لحقهم في التعبير عن الرأي.

وعدد الفريق التعليمي، في بيان، إن "وزارة التربية والتعليم التي اعتبرت التربويين الذين مارسوا حقهم في التعبير السلمي عن آرائهم حربا عليها وعلى سياساتها الخاطئة، واستهدفتهم بكل قسوة خارج القانون مستخدمة مختلف الطرق والأساليب غير الإنسانية".

وعدد انتهاكات وزارة التربية في الحوافز والمكافآت والترقيات والدرجات فأشار إلى أنها أصدرت قرارًا شفويا طائفياً، ألزمت فيه جميع مديرات ومديروا المدارس بعدم ترشيح أي معلم قد اعتصم أو غاب في فترة السلامة الوطنية، إلى جميع أنواع المكافآت والحوافز من رتبتين أو رتب"، مضيفا أن الوزارة "تعمدت ايقاف وإقصاء طائفي مفضوح لمجموعة كبيرة من الإداريين والكوادر التربوية أصحاب الكفاءات النادرة من الترقيات، من دون أن تعلمهم بالمبررات التي اعتمدتها لحرمانهم من حقوقهم المهنية".

ولفت إلى أن "ديوان الخدمة المدنية أوقف بالتعاون مع الوزارة، بانتقائية طائفية، جميع الدرجات والترقيات التي يستحقها المعلمين المعلمات والإداريين والإداريات بحجة الغياب"، مشيرا إلى "تدخل إدارتها التعليمية في المراحل الثلاث التعليمية بصورة مباشرة في التقييم الذي تعده إدارات المدارس، وذلك بإعطاء التعليمات الشفهية عبر الهاتف كعادتها للمديرين والمديرات، تأمرهم بتقليل درجات الانضباط الوظيفي بمكاييل طائفية واضحة".

ودعا الفريق التعليمي لـ"الوفاق" إلى "التقيد بتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق وبالعهدين الدوليين لحقوق الإنسان وبتوصيات جنيف، والابتعاد عن الممارسات الطائفية التي تضر بمصالح الوطن والمواطن

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus