شركة بحرينية تضم وزير الدفاع البريطاني السابق مايكل فالون إلى مجلسها الاستشاري

وزير الدفاع البريطاني السابق مايكل فالون
وزير الدفاع البريطاني السابق مايكل فالون

2018-09-25 - 12:27 ص

مرآة البحرين (خاص): ذكر موقع "ذا ناشيونال" أن شركة "إنفستكورب" البحرينية، وهي شركة استثمارية بديلة، فيها عدد من الشركات من بينها شركة "مبادلة للاستثمار"، ضمت وزير الدفاع البريطاني السابق، السير مايكل فالون، إلى مجلسها الاستشاري الدولي.

وقال الموقع إن السيد فالون، الذي كان نائبًا في البرلمان البريطاني، على مدى أكثر من ثلاثة عقود "سيقدم المشورة للشركة بشأن استراتيجيتها للنمو العالمي".

وقال محمد بن محفوظ العارضي، وهو  رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "انفستكورب": "بينما نواصل النمو كشركة عالمية،  فإن السعي إلى الحصول على مستشار مناسب ليقدم آفاق جديدة لأعمالنا أمر ضروري"، مضيفًا أن "مجلسنا الاستشاري مؤلف من بعض أفضل العقول في العالم، والتي تقدم لنا المشورة بشأن الأعمال وقضايا السياسة العالمية".

بدوره، فقد صرح "فالون" بأن "إنفستكورب أثبتت ريادتها في قطاع الاستثمار البديل العالمي. والتزامها بتوسيع بصمتها العالمية ونطاق تقديم منتجاتها سيحفز النمو في المستقبل".

وشغل "فالون" العديد من المناصب الحكومية المهمة، بالإضافة إلى كونه وزير الدفاع بالمملكة المتحدة من العام 2014 إلى العام 2017، وهو دور حمله المسؤولية الكاملة بشأن القوات المسلحة البريطانية وتوفير ميزانية سنوية بلغت قيمتها 35 مليون جنيه استرليني. كما كان وزيرًا للمدارس في حكومتي كل من "مارغريت تاتشر" و"جون مايجور"، ووزيرًا للطاقة في عهد "ديفيد كاميرون".