شكوى ’المحافظة’: رفضت تزويد ’الداخلية’ بمعلومات عن منزل عائلة لذت به خشية تعرضها لانتقام

2012-07-08 - 9:19 ص

يوسف المحافظة في بوري

مرآة البحرين: قال مسؤل الرصد و المتابعة في مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة إنه رفض طلباً من ضابط أراد أن يرى منزلاً لاذ به قبل أسبوعين، في سياق التحقيق في شكوى تقدم بها ضد قوات الأمن، بعد تعرضه لاعتداء. وعلل ذلك بالقول إنه يخشى "على سلامتهم".

وأضاف في حسابه على "تويتر" لدى عرض تفاصيل الحادثة "تلقيت اتصالاً من وزارة الداخلية لكي أذهب إلى بوري (جنوبي العاصمة المنامة) كي أريهم المكان الذي تعرضت فيه للاعتداء أنا و(العضو بمركز البحرين لحقوق الإنسان) زينب (الخواجة)، وقمت بذلك بالفعل قبل قليل في بوري".

وتابع موضحاً "طلب مني الضابط أن أريه المنزل الذي دخلته عندما اختنقت من الغازات والذي سبق عملية الاعتداء ب 7 دقائق، حيث أن البيت غير مرتبط بحادثة الاعتداء، فامتنعت".

وقال "أخشى على سلامتهم  بعدما قتل الشهيد كريم فخرواي عندما ذهب للتبليغ في مركز الشرطة عن سرقة منزله وقتل بعدها تحت التعذيب في السجن" على حد تعبيره.

يأتي ذلك، في ظل دعوة وجهها مركز البحرين لحقوق الإنسان بضرورة توثيق كل حوادث الاعتداء، والتقدم بشكاوى قضائية في حال حصولها، حتى في ظل القناعة بعدم عدالة القانون أو من يشرفون على تطبيقه.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus