علي الأسود: نحو مقاطعة واسعة للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة

علي الأسود
علي الأسود

2018-09-30 - 1:07 ص


مرآة البحرين: دعا القيادي في جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية، علي الأسود، إلى مقاطعة واسعة لانتخابات المجلس النيابي المزمع إجراءها في البحرين 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وقال في سلسلة تغريدات على "تويتر" رداً على تصريحات  لوزير العدل خالد بن علي آل خليفة  هذا الأسبوع "‏كمواطن غيور على بلده حريص على الأمن والسلم والتعايش والمساواة...لست مقاطعاً فقط للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة في ⁧البحرين، بل أدعو للمقاطعة الواسعة".

وكان وزير العدل والشئون الإسلامية والذي يترأس أيضاً اللجنة العليا للانتخابات قد نفى في تصريح 27 سبتمبر/ أيلول الجاري وجود أي دعوات للمقاطعة  "لم يتم سماع أي صوت ينادي بمقاطعة الانتخابات، وأنه في حاله وجود أصوات تطالب بالمقاطعة فهي غير مسموعة ولا تتجاوز أذن من نطقها".

بدوره، علق الأسود "أحد وزراء التأزيم في ⁧ البحرين ⁩ يظهر في المناسبات فقط بحسب الدور المطلوب منه أن ينجح انتخابات شكلية يراد لها أن تنتج واقع جديد ولكن بأداة بوليسية"، مضيفاً بأن "التهديد والوعيد والسجون مفتوحة لمن يدعو للمقاطعة ورسالة السلطة وصلت لأكثر من جهة حول خطورة الدعوات للمقاطعة، يعني شارك بالغصب أو اصمت".

وتابع "من حق أي مواطن أن يصوت أو يقاطع وليس للسلطة دور في حجب رأيه إذا كنّا نتحدث عن ⁧ الديمقراطية ⁩ وما عدا ذلك هو ترهيب وضغوط تفرضها الدولة البوليسية وقانون أمن الدولة الذي تطبقه الداخلية والعدل في ⁧البحرين".وقال "نحن لسنا معنيين بعملية شكلية تصرف عليها الدولة ملايين لغرض تلميع صورة سوداء فقط"، على حد تعبيره.