’المحفوظ’ في رسالة صوتية من خلف القضبان: الدولة تكابر بالإصرار على نفس السياسات

2012-07-08 - 9:48 ص


مرآة البحرين: اعتبر أمين عام جمعية العمل الإسلامي "أمل" أن البحرين تمثل نموذجاً واضحاً على ما وصفه بـ"عدم الالتزام بالصدق وانتشار ثقافة الكذب والتحريف".

وقال في كلمة صوتية  مسجلة وجهها من السجن بواسطة الهاتف، وجرى بثها ليلة النصف من شعبان "إن حقوق الناس مسلوبة على كل صعيد فلا سواحل ولا أراضي ولا إسكان ولا زراعة ولا تجارة حرة ولا حقوق سياسية، ناهيك عن الفقر والبطالة ومشاكل على كل الأصعدة".

وأضاف مستدركاً "مع ذلك هناك إصرار ومكابرة على نفس النهج والسياسات"، متسائلاً "فلماذا يتم تحميل الناس مسؤولية فشل النظام في إدارة البلاد؟".

ومضى متسائلاً "هل أن الناس هم السبب في أزمة طيران الخليج وما وصلت إليه الشركة من تدهور كبير وكذلك الشركات الأخرى؟ هل أن الناس هم من أصدر تقرير ديوان الرقابة الذي تحدث عن فظائع وتجاوزات خطيرة وفظيعة؟ هل أن الناس هم السبب في سرقة السواحل التي لم يتبقى منها إلا 3 في المئة والأراضي وأزمة الإسكان التي يعاني منها كل الناس في البحرين؟ وهل أن الناس هم السبب في أزمة الفقر التي يعاني منها الناس جميعاً حتى أنهم يتسولون للحصول على علاوة الغلاء؟".

ورأي أن "ما تتحدث عنه التقارير الرسمية الصادرة من قبل الدولة نفسها في بلدنا يكفي لجعل الناس محبطين ويائسين وينشدون التغيير". وتساءل "أليس هذا من حقهم في أن يعيشوا حياة حرة كريمة؟".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus