المحكمة تقضي سجن نبيل رجب 3 أشهر.. والأخير يصرح: ذاهب إلى السجن ورأسي مرفوع

2012-07-09 - 11:29 ص


مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية اليوم بالسجن 3 أشهر مع النفاذ على رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب في قضية "قذف أهالي المحرق" على حسابه في "تويتر"، وهي التهمة التي أنكرها قائلاً إنه إذا سجن "فبسبب نقدي إلى الملك وعمه". وفي أول تعليق له على الحكم، صرح رجب بأن "الحكم كان متوقعاً"، معتبراً أنه "حكم سياسي ظالم بعيد عن العدالة".

وأضاف "أنا ذاهب إلى السجن برأس مرفوع وهامة عالية وإرادة ثابتة وعزيمة شامخة لأنني املك قلوب شعب حر شريف عزيز كريم". وتابع "رموز النظام يتوقعون أن سجني هو نهاية لحقبة مزعجة لهم، ولكني وبمعرفتي بهذا الشعب أرى أن سجني هو بداية لحقبة مهمة من النضال ضد الطغيان".

وشدد رجب على أن "سبب هذا الظلم هو الملك الطاغية وعمه الفاسد قاتل الأبرياء، وليس هم أبناء المحرق الشرفاء". وأضاف بأن "التعويل على ولي العهد مضيعة للوقت مع سيطرة الخوالد على كل مفاصل البلاد وهم الذين يدفعون البلاد لحرب وصراعات أهلية بين الشيعة والسنة" على حد تعبيره.

ودعا رجب المتضامنين معه إلى  "المرابطة في الشارع والتظاهرات والمسيرات والاحتجاجات السلمية المستمرة، وليس بالتواجد في البيوت" مثلما عبر. وقال بأن "مقارعة الطغيان ومقاومة الظلم ومناهضة الاستبداد جعلت مني شخص سعيدا في حياتي ولهذا ستبقى هي هويتي التي لن يغيرها سجن أو استهداف".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus