تخفيف حكم خليجي سكران استخدم سلاحا ناريا في مشاجرة إلى السجن سنة واحدة فقط

المحكمة الجنائية الرابعة
المحكمة الجنائية الرابعة

2018-10-09 - 1:23 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية قبول معارضة خليجي متهم باستخدام سلاح ناري في مشاجرة بأحد فنادق المنامة وهو في حالة سكر، وقضت بسجنه سنة واحدة عوضا عن 5 سنوات.

وكانت المحكمة قضت سابقا بسجن الخليجي 5 سنوات وغرامة 500 دينار ومصادرة السلاح بعد إطلاقه النار من سلاح ناري كان بحوزته أثناء مشاجرة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت الى المتهم أنه في 3 يناير/كانون الثاني 2018 بدائرة أمن محافظة العاصمة، حاز سلاحا ناريا من دون ترخيص من الجهة المختصة، كما حاز ذخيرة لذات السلاح من دون ترخيص وأحالته الى المحاكمة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مركز شرطة الحورة بلاغا يفيد بقيام خليجي بإطلاق طلقة من سلاح يحمله أثناء مشاجرة مع آخرين، فتم القبض عليه وتحريز السلاح وطلقة ومخزن ذخيرة تعود لنفس عيار السلاح، وتبين أن المتهم كان في حالة سكر بعد خروجه من أحد الفنادق بشارع المعارض، وحدوث مشاجرة مع آخرين واستخدم السلاح بغرض التهديد وأطلق منه طلقة في الهواء.

وفي التحقيقات أنكر المتهم استعمال السلاح وقال إنه اشترى السلاح من بلده ونسيه في السيارة عند دخوله البحرين، لكن تقرير الإدارة العامة للأدلة المادية أثبت من خلال الفحص الكيميائي احتواء ماسورة السلاح على مخلفات إطلاق مما يؤكد إطلاق ذخيرة منه، كما عثرت الشرطة على ظرف نحاسي فارغ لسلاح ناري في موقع الجريمة.