المعراج: البحرين لا تعترف بالعملات المشفرة لكنها تفرق بينها وبين العملات الرقمية

رشيد المعراج
رشيد المعراج

2018-10-10 - 10:23 ص

مرآة البحرين: قال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج إن البحرين لا تزال غير معترفة بالعملات المشفرة، مشيراً إلى أنها لا تزال تنطوي على كثير من الغموض والمخاطرة وعدم الشفافية.

وأوضح خلال الملتقى الحواري لجمعية مصارف البحرين أمس الأول أن المصرف لديه تفريق واضح من حيث المفهوم أو التعريف ما بين "العملات الرقمية" و"العملات المشفّرة"، وأنه منفتح على جميع التكنولوجيا الحديثة، والتي يمكن استخدامها في العمل المالي والمصرفي والتي يؤدي تطبيقها إلى نتائج اقتصادية إيجابية.

وتابع "المصرف المركزي منفتح على استخدام العملات الرقمية في حال وجود جدوى اقتصادية منها، مجددا تأكيده أن البحرين لا تعترف بالعملات المشفرة، إذ أنها مازالت تنطوي على كثير من الغموض والمخاطرة وعدم الشفافية، والتي تصعب من عملية قبولها".

وأشار المعراج إلى أن هذه العملات غير آمنة بعد عمليتين كبيرتين للقرصنة تمت في آسيا، وضاعت من خلالها أموال الزبائن دون أن يكون هناك مسؤول أو أحد يتم الرجوع إليه في هذه المسألة، مبينا أن المخاوف الأخرى تتعلق باستخدامها في غسيل الأموال للأعمال غير القانونية أو المشبوهة، مؤكدا "كمنظمين من واجبنا التأكد أن كل شيء قابل للقياس والتحكم فيه، مما يجعل الأمر مريحا لنا (...) و مع غياب الثقة في هذه البيئة، فلا نستطيع فتحها للعامة".