جناح السلطة في ’التقدمي’ يهاجم قيادته الجديدة

2012-07-09 - 12:13 م


مرآة البحرين: هاجم الصحفي والعضو في المنبر التقدمي الديمقراطي إسحاق الشيخ يعقوب قيادة المنبر الجديدة ممثلة في الأمين العام الجديد عبدالنبي سلمان، متهماً إياه بـ"التغريد داخل الطائفة" في إشارة إلى مواقفه المناصرة لثورة 14 فبراير/ شباط.

وساق في نقد مبطن له، وللوجوه الجديدة التي تصدرت قيادة المنبر، وفازت في انتخابات اللجنة المركزية الأخيرة، قائلاً "تشاكلت الطائفية في الحزب وتشاكل الحزب في الطائفة وهو ما أدى الى وصول شرائح طائفية في قيادة الحزب".

وأضاف في مقال اليوم بصحيفة "الأيام" الحكومية التابعة إلى مستشار الملك نبيل الحمر "لم يكن سراً أن البعض من أعضاء المنبر الديمقراطي التقدمي قد تطيرّوا بشروط العضوية الحزبية وراحوا يتساقطون جماعات ووحدانا في سرب الطائفية وخارج سرب الحزب" على حد تعبيره.

وكان جناح السلطة في الانتخابات الأخيرة في "التقدمي" والتي جرت أواخر مايو/ أيار الماضي، قد مني بخسائر، وبين هؤلاء رئيس نقابة "ألبا" علي البنعلي الذي فشل في الوصول إلى المركزية، وهو يقود حالياً انشقاقاً على الاتحاد العام لعمال البحرين بإيعاز من السلطة، الأمر الذي يعارضه "التقدمي" حسب بيان أصدره الأسبوع الماضي.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus