علماء البحرين: المشاركة في الانتخابات اشتراك في الظلم واضطهاد الشعب

البحرين: صورة أرشيفية لعلماء دين شيعة بارزين
البحرين: صورة أرشيفية لعلماء دين شيعة بارزين

2018-10-10 - 7:39 م

مرآة البحرين: قال "علماء البحرين"، وهو مسمّى يضمّ رجال دين شيعة بارزين، إن  "المشاركة في هذه الانتخابات الظّالمة تعني الاشتراك في الظّلم والاضطهاد للشّعب" في إشارة إلى الانتخابات النيابية والبلدية المزمع تنظيمها في البحرين في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضحوا في بيان يوم الأربعاء (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018) بأن "الأعذار الواهية التي يتشبّث بها البعض لتبرير المشاركة لا تُقبل بأيّ وجه، ولا يستغفلنّ أحدٌ إلّا نفسه".

ويأتي هذا البيان بعد يوم من إعلان جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية، أكبر الجمعيات المعارضة عن مقاطعة الانتخابات.

وعلل مصدرو البيان موقفهم بقيام النظام "بسلب حقوق الشَّعب وممثّليه الحقيقيين وإلغاء الغالبية السّياسية في البلد" وبـ"اعتبار الشّعب بسنته وشيعته وبكلِّ وطني غيور عليه مجرد صفر على الشمال ولا قيمة له ولا تأثير".

وقالوا "إنَّ الانتخابات الصّورية المزيفة لم تعد تنطلي على أحد في هذا العالم، وإنَّ العقلية المتخلّفة المتحكّمة بالبلد لم ولن تأخذ الوطن إلّا إلى مزيد من التأزيم ولن تخرجه من أزماته أبدًا مالم تتغيّر. إنَّ المشاركة في هذه الانتخابات الظّالمة تعني الاشتراك في الظّلم والاضطهاد للشّعب المسلم".

وأضافوا بأن "الشّعب وبتوقّد ضميره الحي يأبى أن يشترك في إطالة أمد المعاناة للمعتقلين والمضحين الذين يُراد القفز على معاناتهم وقضيتهم التي هي قضية كلّ الوطن المجروح، والذين قدموا أعظم التّضحيات". وتابعوا "إنَّ الشّعب ماضٍ في حراكه، صابر على بلائه، ثابت على مطالبه، ولن يتراجع، ولن يتعب، ولن يستسلم، ولن يعطي يد الذّلة أبدًا".