خليل: هناك من يرفض الحوار لمصالحه الشخصية.. و’الإدارية’ تنظر اليوم في دعوى حل ’أمل’

2012-07-09 - 12:45 م


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة الإثتين مقابلة أجرتها مع رئيس الكتلة النيابية المستقيلة لجمعية "الوفاق" عبدالجليل خليل، الذي قال إن "هناك من يرفض الحوار بين السلطة والمعارضة حفاظاً على مصالحه الشخصية".

وأضاف خليل أن "المعارضة لن تقبل بأية حلول ترقيعية أو تكتيكية أو طائفية لحل الأزمة البحرينية"، مشيراً إلى أن "التقرير السياسي لتجمع الوحدة الوطنية هو تقدم وقراءة جريئة تلتقي في جميع مطالبها الرئيسية مع "وثيقة المنامة". ورفض خليل وصف الأزمة في البحرين بـ"الطائفية"، مؤكداً أنها "أزمة دستوريةـ سياسية".

واهتمت الصحيفة بقرار المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة إرجاء قضية 3 رجال شرطة اتهموا بالاعتداء على سلامة جسم الشيخ محمد حبيب المقداد إلى جلسة 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

كما اضاءت "الوسط" على الجلسة اليوم في المحكمة الإدارية للنظر في الدعوى المقدمة من وزارة العدل لحل جمعية العمل الإسلامي "أمل"، والتي قدم موعدها بعدما كان مقرراً في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ونقلت الصحيفة عن العضو في هيئة المحامين عن "أمل" عبدالله الشملاوي قوله: "نعتقد أن الحكم سيصدر اليوم برغم أن الخصومة لم تنعقد للآن، ولم نحصل على توكيل رسمي من الأمين العام للجمعية الشيخ علي المحفوظ للترافع في القضية كونه معتقلاً"، مشددا على أن "أي حكم يصدر وأركان الخصومة لم تنعقد يكون حكماً باطلاً قانونياً".

وأشار الشملاوي إلى أن "من غير الصحيح الذهاب إلى حجز القضية للحكم من دون إكمال إجراءات التقاضي من أجل من دون ابتدائها، والتي على رأسها توكيل المحامين من قبل المفوض بذلك من قبل الجمعية المتخذ ضدها هذه الإجراءات القضائية".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الإثنين:

"الوسط": عبدالجليل خليل: هناك من يرفض "الحوار" حفاظاً على مصالحه الشخصية

"الوسط": حبس 15 شاباً لمدة 45 يوماً بعد توقيفهم في مسيرة المعارضة

"الوسط": حل جمعية "أمل" أمام "القضاء" اليوم

"الوسط": 3 شرطة يواجهون تهمة الاعتداء بالضرب على المقداد

"الوسط": "المحكمة": أرجأنا قضية "مجموعة الـ21” لحضور جميع المستأنفين لجلسات الاستماع للشهود

"أخبار الخليج": النائب الشمري يرفض استقبال السفير الأمريكي

"الأيام": تضامناً مع الشارع البحريني.. الشمري يعتذر عن استقبال السفير الأمريكي

"الوطن": رئيس الأمن العام: منع تجمع "الوفاق" بالمقشع والمشاركة فيه مخالفة للقانون
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus