المرزوق: لا حل سياسياً بغير تغيير جذري في المنظومة الامنية

2012-07-09 - 1:24 م


مرآة البحرين: رأى القيادي في جمعية "الوفاق" خليل المرزوق أن "أولى خطوات الحل هو في تغيير تركيبة هذه الأجهزة وآلية وصول القائمين عليها، ومسؤولياتها وواجباتها والرقابة عليها ومحاسبتها"، مؤكدا أن "عصرالاستفراد انتهى".

 وأوضح المرزوق في حسابه على "تويتر" أن البطش والقمع والإضطهاد الرسمي كبير ومؤلم لكن تداعياته على السلطة سيكون أكبر ألما، لأننا الآن لدينا توثيق أكبر لكل سلطة وجهاز"، مشيراً إلى أن "بسبب حماقات السلطة والقائمين عليها كشفوا للعالم مواطن الخلل في هذه المؤسسات والأجهزة"، مؤكدا أن "المنظومة الأمنية اليوم هي أكثر السلطات انكشافا للعالم، بدأها بسيوني بمطلبه أن تتشكل من كل مكونات الشعب".

 وذكر أن "الشرطة في إيرلندا الشمالية كانت مكونة من 98 في المئة من مكون واحد ولا يراعي حقوق الانسان وكان عنواناً للخوف والبطش عند المكون الآخر"، مردفا أن "الحل في ايرلندا جعل من الشرطة متساوية التمثيل بالمناصفة وتغيَّر مسماها إلى "خدمة الشرطة"، والتغيير شمل ايجاد مجلس للشرطة يشترك فيه المجتمع ولا تحتكره فئة واحدة".

 وفيما شدد المرزوق على أن "الحل السياسي اليوم لم يعد مقبولا بغير تغيير جذري في المنظومة الامنية، لنحولها إلى منظومة حماية للشعب حقيقة واقعة والوظيفة فيه حق للجميع"، قال: "لعل الله أراد بحكمته تأخير الحل من فبراير الماضي لتنكشف عورات السلطات والأجهزة أكثر وأكثر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus