عائلة ’الموالي’: حرك جسمه ونطق بغير وعي.. لكن وضعه مقلق

2012-07-09 - 1:54 م


مرآة البحرين: قالت عائلة الشاب علي الموالي إنه تم "تخفيف نسبة التخدير جزئياً عنه وأزيل جهاز التنفس الصناعتي" غير أنه ما يزال "يرقد في العناية القصوى ويحتاج للرعاية الطبية المستمرة نتيجة لسوء حالته والإصابة البليغة".

وأوضحت اليوم بأن "المشرفين على علاجه قاموا بتخفيف نسبة التخدير جزئياً وأزيل جهاز التنفس الصناعي عنه، وقد تمكن من النطق في غير وعي بكلمات قليلة، كما حرك جسده قليلاً بصعوبة... لكن وضعه لايزال مقلقاً ويحتاج لاستمرار العلاج والمتابعة".

وكان الموالي يرقد فقد أصيب بطلقة مباشرة في رأسه مما تسبب في كسر جمجمته، بعد تفريق قوات الأمن تظاهرة سلمية لقوى المعارضة في 22 يونيو/ حزيران الماضي.
وأبدت العائلة قلقها الشديد "من ملاحقة الأمن المستمرة لابنهم المصاب بالرغم من حالته الخطيرة، إذ لا يزال محل ملاحظة ومتابعة لغرفته من قبل عناصر الأمن".

وشددوا على أن "حالته الصحية نتيجة لفتح جمجمته والعمليات التي أجريت له واستمرار وضعه الصحي المقلق، لا يتحمل أي تصرف قد يعرض حياته للمزيد من الخطر، الأمر الذي تتحمل مسؤوليته الكاملة الجهات الرسمية".

وكان الشاب الموالي أخضع لثلاث عمليات جراحية في رأسه، كما أخضع سابقاً للتخدير الكامل ويرقد في العناية المركزة منذ لحظة إدخاله للمستشفى قبل أكثر من أسبوع.

وكانت قوات النظام اعتقلت شاباً أسعف الموالي لحظة إصابته. ولم تحرك النيابة العامة ولا القضاء ولا أي جهة  دعوى أو تحقيق تجاه الذين شرعوا في قتل الشاب الموالي، ولا ضد من شرعوا في الاغتيال على خلفية تظاهرة سلمية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus