آدم نبيل رجب عن والده: اقتيد إلى سجن جو وهو يعامل بطريقة قاسية

2012-07-09 - 2:34 م


مرآة البحرين: قال آدم رجب، ابن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب إن والده اقتيد إلى سجن جو المركزي، جنوبي العاصمة المنامة، وهو يعامل بطريقة قاسية.

وأوضح بأن "والدي اتصل من سجو جو، وهو يقبع في مكتب صغير جرى تحويله إلى زنزانة، والمعاملة قاسية نوعاً ما، وهو مع نزيل أجنبي". وأضاف في حسابه على "تويتر": "قال والدي أيضاً إنه في غرفة معزولة عن جميع المعتقلين السياسيين، وهو يقبع بسبب تغريداته عن الملك ورئيس الوزراء" على حد ما نقل عنه.

في السياق نفسه، أدانت قوى المعارضة بشدة الحكم الصادر ضد نبيل رجب بالحبس 3 أشهر على خلفية كتاباته، وإلقاء القبض عليه من منزله لتنفيذ هذا الحكم ضد حرية الرأي والتعبير.

واعتبرت "الوفاق" و"وعد" و"التجمع القومي" و"الإخاء" و"الوحدي" أن "اعتقال الحقوقي رجب مصداق لسياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها النظام، وأن محاكمته في عدة قضايا بالدرجة الاولى هي محاكمة لرأيه ومحاولة لمنعه من ممارسة حقه في التعبير".

وشددت على أن هذه "الأحكام التي تمثل مصاديق للاضطهاد السياسي الذي تحدثت عنه المفوضة السامية لحقوق الإنسان  نافي بيلاي"، وهي ما "تمثل قرارات من قبل النظام لتوجيه الإنتقام لمن يعارضها ومعاقبته على مواقفه وآرائه".

وقالت إن "المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين والطاقم الطبي والأكاديميين وكل التخصصات والمهن تحت مرمى الإستهداف الرسمي، فلا تزال المعتقلات تضج بالمئات من أبناء الشعب من أجل إسكاته عن المطالبة بحقوقه، وكل هذه المحاولات فشلت وستفشل لأن الشعب قرر عدم التراجع وألا تنازل في مطالبه المحقة في التحول نحو الديمقراطية" على حد تعبيرها.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus