البحرين تلزم السجناء بشراء بدلة السجن (ناشطة حقوقية)

بدلة السجن التي يلبسها سجناء البحرين إلزامًا
بدلة السجن التي يلبسها سجناء البحرين إلزامًا

2018-10-14 - 8:58 م

مرآة البحرين: قالت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ إن إدارة السجون التابعة لوزارة الداخلية، بدأت تبيع بدلة السجن على السجناء مقابل سبعة دنانير و400 فلس، أي ما يعادل 19.57 دولار أمريكي للبدلة التي تتكون من قميص وبنطلون لونهما رمادي.

وقالت ابتسام الصائغ «بعد بيع المرتبة و الوسادة و البطانية على السجناء، جاء بيع بدلة السجن». وأردفت «البحرين الفائزة بعضوية مجلس حقوق الإنسان، تكتظ سجونها بالمعارضين الذين تبلغ مجموع أحكامهم لآلاف السنين، بينهم سجناء محكومين بالمؤبد لأكثر من 3 مرات لا ينامون على سرير، وتعرض إدارة سجن تنفيذ العقوبة سجن جو المركزي، الأدوات الملزمة وفق القانون توفيرها للسجناء للبيع كمتطلبات العيش مثل مواد التنظيف، وسائل النوم وصولاً لبدلة السجن، وهي تخالف ما جاء في قوانين السجون، ومنها وحقوق السجين».
وقالت إنه «وفقاً للسجناء المضطرين لشراء البدلة، (فهم) يفيدون بأنهم يسجلون طلباتهم في مكتب الإدارة المعلق على حائطها حقوق السجين ومنها تسلم بدلة للسجين حال إنهاء تسجيل بياناته لدى مأمور السجن، ويحق استبدالها كل ستة شهور، وعند مخاطبتهم بالقانون يرد عليهم احد افراد الادارة باستهزاء ليس كل شيء يقرأ يصدق».
وأوضحت أنه «يشترط على السجين لبس البدلة في كل التحركات من الزنزانة مثل الخروج للزيارة أو المستشفى أو المحكمة». وختمت بالقول «أسعار البدلة المكونة من قطعتين، القميص بثلاثة دنانير و700 فلس، والبنطلون بثلاثة دنانير و 700 فلساً».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus