’العدل’ تعلِّل حل ’أمل’ بـ’خروجها عن العمل السياسي’.. وويليامز تدعو إلى الإستمرار بتطبيق توصيات بسيوني

2012-07-10 - 6:58 ص


مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "البلاد" الصادرة الثلثاء على بيان مكتب شؤون الجمعيات السياسية في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، الذي علّل الحكم الصادر أمس بحل جمعية العمل الإسلامي "أمل"، بـ"ارتكاب الجمعية الكثير من المخالفات الجسيمة والمستمرة والتي شكلت في مجملها خروجًا كليًّا عن مبادئ وأهداف العمل السياسي المشروع".
 
وعدّد البيان "الإرتكابات" وهي: "عدم عقد المؤتمر العام للجمعية خلال مدة تزيد على 4 سنوات وآخرها ترتب عليه بطلان مؤتمرها إثر إقامته في دار عبادة، وتبعية قرارات الجمعية لـ "مرجعية دينية" عدائية تدعو إلى العنف صراحة والحضّ على الكراهية وهي المرجعية التي تعدها إنها فوق الدستور وفقاً لتصريحات مسؤوليها، ومخالفات ذات علاقة بالوضع المالي لها، وعدم موافاة الوزارة بنسخة من الموازنة السنوية للجمعية طبقاً للإجراءات المحددة قانوناً".
 
ونشرت صحيفة "الوسط" دعوة نائب السفير الأميركي لدى البحرين ستيفاني ويليامز، خلال لقائها أعضاء "كتلة البحرين" النيابية برئاسة النائب أحمد عبدالرحمن الساعاتي، إلى "الاستمرار في تطبيق توصيات (لجنة "تقصي الحقائق" برئاسة محمود شريف) بسيوني كمخرج للأزمة وإن كانت بعضها تحتاج الى الوقت لتنفيذها بالكامل".
 
وأبرزت "الوسط" تمسك هيئة الدفاع في القضية المعروفة بـ"شباب المنامة" المحكومين بالسجن المؤبد والمتهمين ضمنها في ما يعرف بـ"قتل الباكستاني"، أمام محكمة الاستئناف العليا الجنائية أمس، تمسُّكها بالإفراج الفوري عن المتهمين الـ12 المقبوض عليهم بأي ضمان تراه المحكمة"، معللة بـ"انتزاع الاعترافات منهم (المحكومين) تحت التعذيب الجسدي والنفسي"، في مقابل انتفاء أية أدلة أخرى تُدينهم بينما أقرت المحكمة باستمرار الحبس.
 
وذكرت الصحيفة أن "هيئة الدفاع طالبت باستبعاد الاعترافات المنسوبة إلى المتهمين في القضية سواءً في مرحلة الاعتقال أو الاستدلال أو التحقيق لصدورها بالإكراه"، كما طالبت بـ"استبعاد الإفادات والشهادات ومحاضر التحقيق المعدة من قبل شهود الإثبات من المتورطين في التعذيب والمتهمين، وخصوصاً الواردة أسماؤهم في محاضر التحقيق ومن تولوا أوامر القبض".
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الثلثاء:

"الوسط": القضاء يحل "أمل"... و"العدل" تطالب الجمعيات الالتزام بالدستور

"الوسط": اعتقال نبيل رجب بعد ساعات من حكم قضائي بحبسه 3 أشهر

"الوسط": مفصولو "ألبا" خارج وظائفهم بعد 4 أشهر من توقيع تسوية العودة للعمل

"الوسط": دفاع "محكومي المنامة" بالمؤبد يتمسك بالإفراج بعد انتزاع الاعترافات بـ "التعذيب"

"الوسط": نائب السفير الأميركي: المخرج للأزمة بالبحرين استمرار تطبيق "توصيات بسيوني"

"أخبار الخليج": لقذفه أهالي المحرق بألفاظ مسيئة.. الحبس 3 أشهر مع النفاذ لنبيل رجب

"الأيام": من خلال ما تتبناه من تأييد علني للعنف والتخريب.. العدل: العمل الإسلامي خالفت متطلبات العمل السياسي المشروع

"البلاد": مؤكداً تقديم احتجاج رسمي ل"الأمم المتحدة"... البوعينين ل"البلاد": لا يحق لمؤتمر موسكو "5+1" التدخل في شؤون البحرين

"البلاد": طالبت الجمعيات بالالتزام بأحكام الدستور واحترام سيادة القانون... "العدل": "أمل" خرقت أعراف العمل السياسي السلمي

"البلاد": خالفت الدستور والقوانين ونظامها الأساسي.. حل جمعية "أمل" وتصفية أموالها

"البلاد": حبس رجب 3 أشهر لإدانته بإهانة المحرقيين

"البلاد": تأجيل قضية 28 متهماً بحرق دورية في "النويدرات"



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus