الملك السعودي يأمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية خاشقجي

الملك سلمان
الملك سلمان

2018-10-15 - 9:10 م

واشنطن (رويترز): قال مسؤول سعودي يوم الاثنين إن الملك السعودي الملك سلمان أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية جمال خاشقجي.

وقال المسؤول الذي ليس مصرحا له الحديث: "أمر الملك النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناء على المعلومات من الفريق المشترك في اسطنبول".

في سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه تحدث مع الملك السعودي بشأن اختفاء خاشقجي وأضاف أنه سيوفد وزير خارجيته مايك بومبيو على الفور للاجتماع مع الملك.

وذكر ترامب أن الملك سلمان نفى "أي معرفة بشأن ما يمكن أن يكون حدث" لخاشقجي الذي اختفى بعد أن دخل القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول. وقال ترامب إن الملك أبلغه أن السعوديين يعملون عن كثب مع تركيا على القضية.

إلى ذلك، قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الاثنين إن بريطانيا تتوقع أن تقدم الحكومة السعودية ردا تفصيليا على تساؤلات بشأن اختفاء خاشقجي.

فيما طالبت إيزابيل ثيلا المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية يوم الاثنين بتحقيق عاجل في اختفائه. وقالت "تشاطر إسبانيا دولا أخرى، وخاصة الاتحاد الأوروبي، القلق وتطالب بتحقيق شفاف وعاجل".